الثلاثاء 21 مايو 2024

الرئيس الفلسطيني يستقبل وزير خارجية لوكسمبورج

11-9-2019 | 16:18

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وزير خارجية لوكسمبورج جان أسلبورن، والوفد المرافق له.


وأطلع عباس، الوزير الضيف، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مجددا التأكيد على الموقف الفلسطيني بأن كل الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي ستنتهي إذا تم فرض السيادة الإسرائيلية على أي جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة.


وأكد الرئيس، أن الإعلان الذي قام به نتنياهو حول فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت وعدد من المستوطنات بمثابة إنهاء لكل فرص تحقيق السلام، وتقويض لكل الجهود الدولية الرامية لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بالإضافة إلى أنه يعتبر مخالفة صريحة لكل قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.


وثمن عباس، موقف لوكسمبورج والاتحاد الأوروبي والتحذير من اتخاذ إسرائيل مثل هذه المواقف الهدامة لكل أسس العملية السياسية، داعيا المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم يجبر إسرائيل على التراجع عن مثل هذه الخطوات.


بدوره، أكد وزير خارجية لوكسمبورج على موقف بلاده الداعم لتحقيق السلام وفق مبدأ حل الدولتين، ورفض أية إجراءات من شأنها تقويض قابلية تطبيق حل الدولتين، وعدم الاعتراف بأي تغييرات على حدود ما قبل عام 1967، بما في ذلك القدس.