الأحد 16 يونيو 2024

محافظ البحيرة: الاتفاق على توقيع توأمة مع فوجيان الصينية

9-4-2017 | 19:46

أ ش أ

قالت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، إنه تم الاتفاق على توقيع بروتوكول توأمة بين المحافظة ومقاطعة فوجيان الصينية؛ لتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين في كافة المجالات الاقتصادية والزراعية والاستثمارية والتجارية والصناعية والسياحية.
جاء ذلك خلال لقاء محافظ البحيرة، اليوم الأحد، مع نائب حاكم مقاطعة فوجيان هونج جيوكس والوفد المرافق في إطار زيارتهم للمنطقة الصناعية برشيد، حيث من المقرر البدء في تنفيذ مشروع إنشاء أول مصنع بمصر والشرق الأوسط لصناعة لب الورق وكافة أنواع الورق من قش الأرز والمخلفات الزراعية بأحدث تكنولوجيا صينية عالمية، ومن المقرر دخول "شركة فوجيان القابضة للصناعات الخفيفة" شريكا مع بدء المرحلة الثانية من المشروع.
وأكدت عبده أن بروتوكول التوأمة يهدف إلى تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين والاستفادة من المقومات الاستثمارية بالمحافظة والخبرة والتكنولوجيا الصينية في مجالات صناعة السفن والحاويات العملاقة والسفن المستخدمة في النقل النهري والبحري وماكينات الخراطة ومعدات ومواد البناء والمعدات الثقيلة وخطوط الإنتاج والملابس الجاهزة وسبل تنمية بحيرة ادكو.
وأشارت إلى أن المحافظة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم لسرعة إقامة وتشغيل مصنع إنتاج لب الورق من قش الأرز والمخلفات الزراعية بالمنطقة الصناعية برشيد؛ لما له من مردود على الاقتصاد الوطني في دفع عجلة الاستثمار وتقليل استيراد الورق من الخارج وتوفير العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة، فضلا عن التخلص الآمن من ظاهرة حرق قش الأرز والحفاظ على البيئة وتحويله إلى مصدر رزق للمزارعين.
يُذكر أن المصنع سيُقام بالمنطقة الصناعية بمدينة رشيد على مساحة 128 فدانا، وباستثمارات تبلغ مليار و250 مليون جنيه، وتوفر 350 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى أكثر من ألف فرصة عمل غير مباشرة، وسيبدأ الإنتاج في بداية عام 2018.