السبت 27 يوليو 2024

الكرملين: بوتين ونتنياهو يناقشان الوضع في الشرق الأوسط

12-9-2019 | 11:47

أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين"، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتزم مناقشة الوضع في الشرق الأوسط خلال اجتماعه اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مدينة سوتشي الروسية.

وأوضح الكرملين -في بيان له أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية- أنه من المقرر مناقشة مسألة تنمية التعاون الثنائي بين روسيا وإسرائيل، وتبادل الآراء حول الوضع الراهن في الشرق الأوسط.

ويعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي التركيز في اجتماعه مع بوتين على تحسين آلية التعاون العسكري بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية وخاصة الوضع في سوريا.

ومن جانبه، ذكر السفير الإسرائيلي لدى موسكو جاري كورين أن الجانبين قد يناقشان إمكانية عقد اجتماع ثلاثي يضم روسيا والولايات المتحدة وإسرائيل على مستوى مجالس الأمن الوطنية. كما يعتزم نتنياهو لقاء وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو.

يُشار إلى أن هذه الزيارة التي يقوم بها نتنياهو إلى روسيا هي الثالثة خلال العام الجاري بعد الزيارتين السابقتين في شهري فبراير وأبريل.

ويرافق نتنياهو في زيارته رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات ورئيس الأركان العامة للجيش الإسرائيلي أفيف كوتشافي.