السبت 1 يونيو 2024

وفد من غرفة الإسكندرية التجارية يبحث فرص تنشيط السياحة بين مصر والإمارات في دبي

اقتصاد13-9-2019 | 13:42

تستضيف دائرة السياحة والتسوق بدبي برئاسة سعيد هلال المري فى الفترة من ٢١ الى٢٥ سبتمبر الجاري وفداً من شعبة السياحة والطيران بغرفة الإسكندرية التجارية برئاسة حسام الحلو رئيس الشعبة يضم 26 شركة سياحة مصرية وممثلون عن اتحاد الغرف السياحية وبتوجيه من أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية التجارية.

 

وقال حسام الحلو رئيس شعبة السياحة والطيران بغرفة الإسكندرية التجارية، إن الهدف من الرحلة هو تنشيط السياحة بين مصر و الإمارات و رفع أعداد السائحين بين الدولتين ورفع القدرة التنافسية لشركات السياحة المصرية.

 

وأوضح الحلو في بيان صحفي صادر اليوم، أن برنامج الزيارة يشمل عقد ورش عمل مع شركات السياحة و الفنادق بدبي و يشمل أيضاً اجتماعات مع إدارة إكسبو ٢٠٢٠ و لقاءات مع كبرى الشخصيات السياحية بدبي كما يشمل زيارات إلى جميع الأماكن السياحية الجديدة بدبي للتعرف على آخر مستجدات التسويق السياحي هناك.

 

وأضاف رئيس الشعبة، أن الاتفاق مع دائرة السياحة والسفر بدبي على تنظيم عدة رحلات و هذه هي الرحلة الأولى التي تم الاتفاق عليها فى الاجتماع الذى تم بين وفد الغرفة التجارية برئاسة حسام الحلو رئيس مجلس إدارة شعبة السياحة والطيران و الجانب الإماراتي برئاسة الشيخ سعيد هلال المري رئيس دائرة السياحة والتسوق بدبي بمعرض ATM بدبي فى ابريل الماضي والذي أوفده أحمد الوكيل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية و بتكليف منه.

 

وأشاد الحلو بجهود رئيس التمثيل التجاري المصري بدبي دكتور يونان إدوارد و القنصل المصرى محمد المغربى في دعم وتنشيط العلاقات التجارية والسياحية والاستثمارية بين مصر والإمارات والذين يقدمون الدعم اللازم للمصريين في الإمارات والباحثين عن فرص استثمارية وتجارية هناك.

 

وذكر حسام الحلو أنه سيتم عقد اجتماعا الثلاثاء القادم برئاسة احمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية و حسام الحلو رئيس الوفد  للوقوف على التكليفات النهائية للوفد المشارك.