الأحد 16 يونيو 2024

الشباب في مواجهة تحديات الإرهاب وحروب الجيل الرابع.. سياسيون: مؤتمر الشباب فنّد حجم التآمر ومحاولات التشكيك.. وأحبط مخطط الفتنة بين الرئيس والشعب.. وخلق قيادات ناجحة تحملت المسئولية

تحقيقات14-9-2019 | 15:58


اعتبر سياسيون، أن مؤتمر الشباب في دوراته السابقة مرورا بدورته الثامنة أفرز جيلا من الشباب قادرا على القيادة وتحمل المسئولية ومواجهة التحديات القائمة، لافتين إلى أن الرئيس السيسي يراهن على قدرة الشباب على بناء مصر الحديثة وحماية البلد من أي مخاطر تحاك ضده.

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الثامنة والمنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

 

حضر فعاليات المؤتمر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن مشاركة 1600 شاب من مختلف القطاعات في الدولة.

 

وكتب السيسي، عبر حسابه على موقع "فيسبوك" أمس الجمعة: "شكرًا لكل من شارك.. تم غلق باب الأسئلة بمبادرة "اسأل الرئيس"، والتي سيجيب عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، ١٤ سبتمبر، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية".


حجم التآمر ومحاولات التشكيك

ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل، قال إن مصر كانت في أشد الحاجة إلى عقد مؤتمر الشباب الثامن في هذا التوقيت بعد أن اتضح حجم التأمر على البلاد ومحاولات النيل من الجيش وهز ثقة الشعب فيه وارتباط هذه المحاولات بمخططات الأعداء ضد الوطن وارتباطها بالإرهاب وحروب الجيلين الرابع والخامس.

وأضاف الشهابي لـ«الهلال اليوم» إنه كان من الضروري عقد هذا المؤتمر وأن يسيطر عليه محور مكافحة الإرهاب وحروب الجيل الرابع وأن يطل الرئيس على الشعب والعالم من خلال هذا النموذج الفريد وغير المسبوق من الممارسة الديمقراطية والحوار المباشر والصريح بين الرئيس وشباب الوطن "قادة المستقبل" لكي يوضح الحقائق كاملة ويحدد المخاطر التي تهدد الوطن.

وتابع رئيس حزب الجيل:" لقد رد الرئيس السيسي على ما أثير فى السوشيال ميديا فى الأسابيع الماضية وأوضح للشعب بوضوح أن هدف الأعداء إسقاط مصر وإسقاط مصر لن يكون إلا بإسقاط الجيش والإساءة إليه.

وأشار الشهابي، إلى أن الجلسة الأولى للمؤتمر بمداخلة الرئيس فيها كانت ردا قويا على من حاولوا الإساءة لجيشنا الوطني العظيم الذي يمثل قوة الردع لكل مخططات الأعداء.

وأكد ناجى الشهابي، أن جيشنا عماد الوطن ومصدر قوته وهو فخرنا وفخر أمتنا العربية وأي محاولات للإساءة إليه وهز ثقة الشعب فيه لن تنجح وسترد على أصحابها.


محط أنظار العالم

وقالت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن مؤتمر الشباب أصبح ركيزة أساسية للتواصل مع الشباب بشكل مباشر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية.

وأضافت "درويش"، إن مؤتمرات الشباب هى فكرة مصرية خالصة انبثقت من أفكار الشباب، لافتة إلى أن نجاح هذه الفكرة وتكرارها أكثر من مرة حتى وصلنا للمؤتمر الثامن، المقام اليوم بمركز المنارة بالتجمع الخامس، يؤكد على وعي الشباب المصري الوطني ووطنيته.

وأوضحت وكيل لجنة القوى العاملة، أن هذا الحدث الجليل أصبح حدثا عالميا لما يمثله من أهمية كبرى لدى الشباب ليس المصري فقط بل شباب العالم أجمع، وخاصة أنه يعتبر إحدى نوافذ التعبير الحر المباشر للشباب عما يدور بداخلهم وموقفهم من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت "درويش"، أن ما يميز مؤتمرات الشباب أيضا هو الخروج بتوصيات وتوجيهات مباشرة لتنفيذ ما يطلبه الشباب، ويتم الالتزام بهذه التوصيات من قبل القيادة السياسية بشكل جيد حتى تحقق ما يأمله الشباب.


تحمل المسئولية

كما أشاد النائب عبد الوهاب خليل ، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، بأهمية مؤتمر الشباب الثامن الذى انطلق صباح اليوم بحضور 1600 شاب فى حوار مفتوح بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى بمركز المنارة للمؤتمرات والذى يناقش قضايا الوطن وتحدياته.

وأكد خليل، أن المؤتمرات الشبابية التى أطلقها الرئيس أفرزت قيادات شبابية ساهمت فى تحقيق نجاحات مبهرة بمختلف مؤسسات الدولة، وذلك باستغلال حماس الشباب لحشد إمكانياتهم الإيجابية واستغلال طموحهملصالح الوطن ورفع شأنه نظرا لتسلح الشباب  بالثقة بالنفس والروح الإبداعية.

ولفت إلى أن هذه المؤتمرات تعنى أن الرئيس يعطى الفرصة للشباب لتولى المواقع والمناصب القيادية في الدولة، موضحا أن هذا بالفعل تحقق في مختلف مؤسسات الدولة التى أصبح يديرها الشباب سواء محافظات أو شركات أو غيرها فقد زادت نسبة الشباب بها وتولوا مناصب قيادية فيها ونجحوا نجاحا باهرا وأكدوا أنهم قادرون على تحمل المسئولية وعلى مستوى عال من الكفاءة والمهنية.