السبت 29 يونيو 2024

الرئيس السيسي يحث الشباب على ممارسة الرياضة "حتى لو في المنزل"

أخبار14-9-2019 | 20:52

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة ستحدث توازنا في العملية التعليمية بين الجانبين العملي والنظري؛ بما يحقق الأهداف المطلوبة، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالرياضة لتدخل في تقييم الطالب، ويكون لها "درجات مخصصة"، غير أنه "في ظل عدم استقرار آليات حقيقية تمكننا من تطبيقه بشكل متكامل؛ ما جعلنا نرجئ الفكرة حتى يكون المجتمع مستعد لهذا الأمر".


وأضاف السيسي - خلال جلسة (إسأل الرئيس) ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب - إن جعل الرياضة جزء من التقييم في العملية التعليمية قد يحل مشكلة اللياقة البدنية بين الشباب"، وحث الرئيس الشباب على ممارسة الرياضة الخفيفة "حتى ولو في المنزل"، وكرر "لن نستطيع في هذه المرحلة فرض الرياضة في المدارس وجعلها جزء من العملية التعليمية، وتحتسب ضمن شهادات التقييم ".


وأعرب الرئيس عبد أمله في أن تصبح منظومة التعليم في مصر في صدارة المنظومات العالمية، وساق مثالا بالفرق الرياضية المصري التي حققت نجاحات عالمية مؤخرا، وقال "إن النجاح ليس بالأماني، لكن بالعمل والجهد والمثابرة".


وأبدى الرئيس السيسي ثقته في الوصول بالعملية التعليمية والجامعات خلال التفرة المقبلة إلى مستوى مناسب، متابعا: هناك 22 جامعة، منها جامعات المنصورة والعلمين والجلالة والملك سلمان والجامعة المصرية اليابانية وزويل، كل هذه الجامعات أسست وفق مقومات النجاح.