الجمعة 17 مايو 2024

أمين شباب «مستقبل وطن»: الرئيس قدم ردودا قاطعة على كل المشككين

أخبار15-9-2019 | 13:16

قال أحمد صبري، أمين شباب حزب "مستقبل وطن": إن مؤتمرات الشباب دائما ما تشهد حوارات تتسم بالشفافية في كل القضايا المطروحة، وجاءت النسخة الثامنة أمس لتوضح أبعاد قضية مكافحة الإرهاب، وتجربة مصر في هذا المجال، حيث أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي المخاطر التي تحيط بمصر والتهديدات عبر كافة الحدود الاستراتيجية.

وأضاف صبري، في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس السيسي أكد المجهود الذي بذلته مصر في مواجهة هذه المخاطر، وأن هذه الجهود لم تنته بعد بل تتزايد باستمرار، كما أن هذه المواجهة ليست دور المؤسسة العسكرية فقط، إنما لا بد من تكاتف كل أطراف الشعب في مواجهتها، سواء فيما يخص الإرهاب أو محاولات تزييف الوعي.

وأكد أن المؤتمر أوضح جزءا مما يتم في محاولة تزييف الحقائق والوعي وتشكيل رأي عام مضاد ضد الدولة المصرية، مضيفا أن ردود الرئيس كانت واضحة وشافية وقاطعة لكل المهاجمين والمشككين في خطوات الدولة.

وأشار إلى أن جلسة "اسأل الرئيس" ناقشت جملة من القضايا على رأسها التعليم ومكافحة الإرهاب واستكمال بناء مؤسسات الدولة التشريعية، كمجلس الشيوخ والمحليات، مضيفا أن الرئيس أوضح خريطة تنفيذ هذه الاستحقاقات وخطة الدولة في بناء منظومة التعليم، وكشفت الجلسة الكثير من الخطط القادمة.

وأضاف صبري أن المجتمع المدني لا بد أن يدعم ويساند خطط الدولة في أي مجال؛ وإلا لن تنجح هذه الجهود بالشكل الكافي، لذلك فكل المنظومات في مجالات الصحة والتعليم والتكنولوجيا تحتاج للتعاون ودعم المصريين لإنجاحها، وهو أمر اتضح أهميته في مبادرة "حياة كريمة" لتنجح في تحقيق أهدافها.