الجمعة 21 يونيو 2024

«فهمي»:"اسأل الرئيس" عالجت قضايا تهم جموع المصريين.. وهذه أبرز رسائل السيسي بالمؤتمر

أخبار15-9-2019 | 13:47

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه مجموعة من الرسائل الحاسمة خلال فعاليات مؤتمر الشباب الثامن أمس، كان أبرزها التأكيد على قوة ومناعة الدولة المصرية وقدرتها على مواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بها.


وأكد فهمي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه رغم اضطراب الإقليم وأزمات الإرهاب التي تهدد الكثير من الدول، إلا أن مصر دولة كبيرة وإمكانياتها قوية في مواجهة الإرهاب، مضيفا إن القيادة السياسية لديها رؤية استشرافية للتعامل مع مهددات الأمن القومي المصري.


وأشار إلى أن المؤتمر أكد خطورة توظيف مواقع التواصل الاجتماعي في ضرب استقرار مصر، وأن ترويج الشائعات هو محاولة للعبث بالأمن القومي المصري، مضيفا إن هناك من يريد تقويض أركان الدولة المصرية ونشر الشائعات والأكاذيب، فكلما حققت الدولة المصرية إنجازات حقيقية تتعرض لمواجهات من كافة الأطراف سواء من أشخاص أو جهات ودول معادية لها مصلحة في هز الاستقرار المصري.


وأضاف أستاذ العلوم السياسية إن الشائعات التي أحاطت بالدولة في الفترة الأخيرة جاءت نتيجة وضع مصر في الخريطة السياسية العالمية بعد زيارات الرئيس للخارج من قمة العشرين لقمة السبع لمؤتمر التيكاد باليابان لزيارات متتابعة ولقاءات بقادة وزعماء العالم، وكلها إنجازات أكدت جدارة الدولة المصرية إضافة إلى تحسن الوضع الداخلي وإشادة المؤسسات الدولية بالوضع الاقتصادي.


وأوضح أن الرئيس حذر من محاولة اختراق الداخل المصري عبر تمدد الشائعات والأخبار المضللة التي تستهدف ضرب الاستقرار في مصر، مضيفا إنه لا بد من النأي بهذه الشائعات عن القوات المسلحة التي حمت الدولة المصرية من أية تحديات أو مخاطر.


وأشار إلى الرئيس بعث برسالة هامة أخرى بشأن أهمية الاستقرار في ظل محاولة بناء الدولة من جديد، كما أكد شرعية الإنجاز التي تحكم عقل وفكر الرئيس، والتي تعني العمل في توقيت محدد وانتهاء المشروعات في توقيتاتها دون وعود زائفة، كما حدث من الانتهاء من مشروع قناة السويس في عام واحد، وكذلك مشروعات المدن الجديدة والتي تسير وفقا لجدول زمني محدد.


وتابع: إن جلسة "اسأل الرئيس" مهمة للغاية لأنها تعالج القضايا التي تهم قطاعا كبيرا من جموع المصريين كالتعليم والصحة والحماية الاجتماعية، مشيرا إلى أن الرئيس أكد خلال الجلسة رسالة الدولة في حياة المصريين ودورها في تطوير التعليم وأوضاع المعلمين وأصحاب كافة المهن ومواجهة الأزمات وتوفير مظلة اجتماعية وبرامج للحماية للوصول لحياة أكثر استقرارا للمصريين.