الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير بريطاني: تقديم تمويل بـ13 مليون إسترليني لدعم مصر عبر البنك الدولي

أخبار15-9-2019 | 20:55

أعلنت المملكة المتحدة، تقديمها تمويل لمصر بقيمة 13 مليون جنيه استرليني، من خلال البنك الدولي، وهو ما يعد توسعًا وتمديدًا لمدة أربع سنوات لبرنامج المساعدة الفنية البالغ قيمته 15 مليون جنيه إسترليني.


وذكرت السفارة البريطانية بالقاهرة - في بيان اليوم الأحد - أنه من خلال التعاون القوي مع الوزارات المصرية، سيدعم هذا البرنامج استقرار الاقتصاد الكلي، وسيعزز من الفرص الاقتصادية وسيشجع الاستثمار في مصر، فضلًا عن أن البرنامج يهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل.


وصرح وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ووزير شؤون التنمية الدولية بالمملكة المتحدة الدكتور أندرو موريسون - الذى يزور القاهرة حاليا - بأن مصر دولة ذات أهمية كبيرة بالنسبة للمملكة المتحدة، معربا عن سعادته أن يعلن عن تمديد برنامج بلاده الممتاز مع البنك الدولي. 


وأضاف أنه في ظل الشراكة التجارية طويلة الأمد بين البلدين، فإن هذا التمديد يعكس التزام المملكة المتحدة في دعم مصر من خلال تطبيق الإصلاحات الناجحة وبناء اقتصاد قوي.


من جهته، صرح جيفري آدامز سفير بريطانيا بالقاهرة، بأن تعاون بلاده مع مصر في ازدياد مستمر، وسيجدد هذا البرنامج تعهدنا بالاستثمار في مستقبل مصر لدعم أولويات التنمية.