الأحد 16 يونيو 2024

برلماني يطالب بتعديل الدستور لمحاكمة الإرهابيين عسكريًا

9-4-2017 | 22:41

أدان النائب السيد حجازي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بشدة حادثي تفجير كنيستي مارجرجس بطنطا، والكنيسة المرقسية بمحطة الرمل بمحافظة الإسكندرية.
وقال النائب إن مصر قيادة وحكومة وشعبا مستمرة وبكل قوة وحسم فى مواجهة الإرهاب الأسود الذي لا يفرق بين مسلم وقبطي، بل يستهدف الشعب المصرى كله، وتوجه النائب السيد حجازي بخالص العزاء لأسر الشهداء وتمنى من الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين حفظ الله مصر وشعب مصر وجيش مصر.
واستطرد حجازى قائلًا: "خسأ الإرهابيون الحاقدون الطامعون.. خسأ أذناب الصهيونية والإمبريالية خونة العروبة والدين والعقيدة.. خسأ جهلاء الفكر وعملاء الغدر الذين تلطخت أياديهم بدماء الشرفاء الأبرياء.. شعب مصر العريق كان ومازال وسيبقى الشوكة الغارزة في أعين كل من تسول له نفسه أن يزعزع صفاء وأمن هذا البلد الأصيل.. رحم الله شهداء العمل الإجرامي الحقير ولكل شهدائنا مصر والشفاء العاجل لكل المصابين والجرحى". 

وطالب عضو مجلس النواب بتعديل الدستور، لتحويل الإرهابين إلى المحاكمات العسكرية، قائلاً: "كفانا فلسفه، وكفنا حجج من الحقوقيين الماجورين، كفاية أولادنا المسيحين يوم عيدهم وكفاية ضحايا سيناء أهل العريش ورفع وكفانا موتانا من الجيش والشرطة".