السبت 18 مايو 2024

محمد صبحي يوجه رسالة باكية للرئيس السيسي عبر «آخر النهار»

9-4-2017 | 23:57

وجه الفنان محمد صبحي، رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، إثر الحادث الإرهابى الغاشم، الذي استهدف كنيستي،  مارجرجس بطنطا، والبطرسية بالإسكندرية، والذي راح ضحيته 44 شهيدا، و126 مصابا.

قال «صبحي»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي، خيري رمضان، خلال حلقة الليلة من برنامج «آخر النهار»، المذاع على فضائية «النهار»: «سيادة الرئيس، لقد نجحت بمجهود فردي في فرض قوة مصر، ووجودها في العالم، بعد قطيعة دامت فترة طويلة، لكن ما أرجوه من سيادتك، أن تعلن في الأمم المتحدة، أسماء أعداء مصر الحقيقيين، دويلة قطر، وتركيا، وإسرائيل، فإذا لم نتحدث عن أعداء مصر الحقيقيين، يصبح هناك خطأ، فليس من العدل أن أكرم أعدائي».
واستطرد «صبحي»: «يجب على البرلمان، أن يفهم الأولويات، وأن يصدر القوانين الهامة، لهذه المرحلة، كقانون الإرهاب، فأغلب القوانين معيبة، وهناك أزمة أخلاق حقيقية، وهناك إرهاب في اغتصاب الأطفال، وذوى الاحتياجات الخاصة، وخطف الأطفال، والمتاجرة بهم».
 وتابع: «هناك خونة وكارهين لمصر، نعم نتناقش معهم، ونتحاور، لكنهم بالفعل كارهين لمصر.. سيادة الرئيس أنت تطبق حقوق الإنسان على خونة، وكلاب، لا يستحقون».

وقال الفنان باكيا: «الكلام التقليدي للعزاء، لم يعد كافيا، ومن الخطأ توجيه اللوم كله للداخلية، فأين البرلمان؟ وهل دوره تلقي العزاء فقط؟ كفانا عزاء فكل نائب همه، أن يقدم مشروع لإصدار قانون، كفانا قوانين مضحكة يضر بها الشعب والدولة والحكومة».
 
 

 

    الاكثر قراءة