الأربعاء 3 يوليو 2024

الخارجية الفلسطينية: ماضون في تدويل القضية الفلسطينية والبحث عن شريك سلام

18-9-2019 | 17:30

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية تمسك القيادة الفلسطينية بنهج السلام والحل السياسي للصراع والمفاوضات الجادة والبحث عن شريك سلام حقيقي في إسرائيل.


وقالت في بيان اليوم الأربعاء "إنها ستواصل بذل جهودها السياسية والدبلوماسية لتدويل القضية الفلسطينية عبر تكريس الشخصية القانونية الدولية لدولة فلسطين والحضور الدائم لحقوق الشعب الفلسطيني في أروقة الأمم المتحدة ومؤسساتها ومنظماتها المختلفة".


وأضافت أنها تعمل على حشد أوسع جبهة دولية مناصرة للشعب الفلسطيني ومناهضة للاستعمار الإسرائيلي الاحتلالي ونظامه العنصري، واستمرار الجهد الدبلوماسي وصولا إلى مساءلة ومحاسبة المسؤولين الإسرائيليين على انتهاكاتهم وجرائمهم بحق الشعب الفلسطيني، وإن حقوقه التي أقرتها الشرعية الدولية ليست للمساومة والمقايضة بين الأحزاب الإسرائيلية.


وأشارت إلى أنه مهما كانت طبيعة النتائج والائتلاف القادم في إسرائيل، فإن محاولات الهروب من حل القضية الفلسطينية عبر المماطلة وكسب الوقت وإطالة أمد إدارة الصراع، أو محاولات فرض الاستسلام على الشعب الفلسطيني، وتمرير مشاريع تصفية للقضية الفلسطينية وحلول مجتزئة منقوصة ولن تمر.


وقالت الخارجية إن تباطؤ المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني ومعاناته يسهم بوضوح في إطالة أمد الصراع، ويشجع الاحتلال على التمادي في تنفيذ مخططاته الاستعمارية المخالفة للقانون الدولي وللشرعية الدولية.