الثلاثاء 4 يونيو 2024

مدرب الأهلي :« الأفضل من يشارك والجميع أساسين»

19-9-2019 | 15:01

يرى رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، أنه لا يوجد لاعب أساسي أو بديل في فريقه، وأن من يؤدي بشكل جيد في التدريبات هو صاحب الحظ الأوفر للمشاركة في التدريبات.

بعد تدعيمات الفريق في الميركاتو الصيفي مع انطلاقة الموسم الجديد، يحظى الأهلي بوفرة في جميع المراكز، خاصة بعد عودة عدد من المصابين وانتظامهم في الفريق، لذلك لجأ السويسري إلى التدريبات لتكون الحكم العدل بين اللاعبين.

وبالرغم من قوة معلول وإشادة الجميع به طوال الموسم المنصرم، إلى أنه يواجه تحذيرات من "فايلر" بعد ترك المساحات خلفه، ووضع محمود وحيد في المنافسة ليكون على أتم الاستعداد في حالة الدفع به.

ونفس الأمر بالنسبة لمركز وسط الملعب الذي يكتظ بعد كبير من لاعبي الأهلي، بدأ فايلر في تطبيق المعادلة الأنسب من وجهة نظره وهي "الأفضل من يشارك والجميع أساسين"، خاصة في ظل المنافسة القوية بين الوافد الجديد أليو ديانج أو حمدي فتحي وحسام عاشور، بجانب عمرو السولية الذي يشارك بصفة دائمة منذ فترة طويلة مع الأهلي، وقد يتم تبديله في أي وقت مع طريقة فايلر.

ويسعى المدير الفني السويسري إلى تجهيز جميع اللاعبين بدنيا قبل النواحي الفنية، حتى يكونوا قادرين على ترجمة خططه الفنية والتكتيكية، دون النظر لأسم وشخصية اللاعب حتى لو كان من "كبار الفريق".

ويستعد الأهلي لمواجهة نادي الزمالك غدا الجمعة على إستاد برج العرب، في السوبر المصري.