الإثنين 3 يونيو 2024

يعتبر النجم أحمد زكى مثله الأعلى .. نور محمود : أسعى دائما أن أكون بطل كل مشهد

10-4-2017 | 09:36

حوار: عمرو محيى الدين - عدسة : أحمد موسى

نور محمود فنان شاب لفت الأنظار إليه أخيراً فى دور الضابط عصام في مسلسل " اختيار إجباري" .. ورغم تقديمه لدور الشرطي فى أعمال سابقة إلا أنه استطاع أن يقدم شكلا مختلفا للشرطي فى مسلسله الجديد، بأبعاد إنسانية غير تقليدية، من خلال خيط درامي متميز، أثنى عليه كبار النجوم خلف الكواليس وعلى مواقع التواصل الاجتماعي .. يأبى أن يكون مجرد رقم إضافي فى الوسط الفني.. ويؤمن بأن الفنان لا بد أن يكون بطلا لكل مشهد يقدمه نور يكشف عن مسلسليه الجديدين فى رمضان مع الفنانين طارق لطفي وآسر ياسين، ويحكي عن تجربته فى فيلم "الخلية" المقرر عرضه فى عيد الفطر المقبل، كما يروى عن عشقه للتمثيل منذ دراسته ويكشف عن أبيه الروحي فى التمثيل وكذلك قدوته التى يعتز بها والمنتجين اللذين أحب التعاون معهما خالد حلمى وتامر مرتضى كل ذلك فى الحوار التالى....ِ

يستهل حواره قائلاً: دوريا اللذان قدمتهما فى مسلسلي الصياد وشهادة ميلاد كانا تقليديين ولا يوجد بهما مساحة كبيرة، أما دورى فى " اختيار إجبارى" فهو مختلف تماما.

جسدت دور الضابط فى مسلسلي " الصياد" و" شهادة ميلاد" بشكل تقليدي وبمساحة صغيرة، حتى أننى تخوفت فى البداية من الإقبال على دور الضابط عصام فى مسلسل "اختيار اجباري" المعروض حاليا على إحدى الشبكات الخاصة وتحدثت مع مخرج «اختيار اجباري» مجدي السميري حول الشخصية، فوجدت فيها بعدا إنسانيا جذبني، فهو ليس مجرد ضابط يشك فى الآخرين، ولكن الشخصية كان بها جانب داخلي إنساني لا بد وأن تظهر مع التمثيل.

اختيار إجباري

ويضيف نور: مسلسل " اختيار إجباري" يضم من النجوم منهم خالد سليم وفراس سعيد وأحمد زاهر وهيدي كرم غيرهم، وكان ذلك تحديا بالنسبة لى فأردت أن أظهر بين كل هذه النجوم، وأن اترك تأثيراً في الناس من خلال دوري، ولا سيما أنه من المسلسلات الطويلة الـ 60 حلقة، وعندما ظهرت فى أول مشهد لى فى الحلقة السابعة عشرة للعمل، وجدت ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ثناء على شخصية " الضابط عصام"، وأذكر أن الفنانة سيمون أثنت على دوري فى تعليق لها على "فيس بوك" وقالت "الولد ده كويس وعنده حضور" وبالتأكيد تعليقها فاجأني، فسعدت بشدة بأن فنانة عظيمة مثل سيمون تشيد بموهبتى دون سابق أى معرفة شخصية بيننا، وكذلك الفنان أحمد رفعت هنأنى بدوري.

وعن الفنان الذى يعتبره نور نموذجا له يقول: أعتبر أن الفنان أحمد زكي مثلى الأعلى ولا أعتقد أنه سيتكرر أو سيأتى مثله فى يوم من الأيام، ولا يمكن أيضا تقليده وأى ممثل يحاول تقليده سينكشف.

وعن الأعمال التى يحلم بتجسيدها يقول: أتمنى أن أقدم أدوارا لا تشبه شخصيتى بصلة، لا أريد أجسد شخصيتي "أنا" ، وما زلت فى مرحلة الانتشار، وأتمنى أن أقدم شخصيات مختلفة تماما، ولدي هذه الطاقة، كما أننى معجب جدا بالفيلم الأجنبى SPLIT الذى يظهر شخص واحد بداخله 23 شخصية، وأتمنى أن أؤدى هذه التركيبات المعقدة، أو تقديم شخصية مركبة مثل التى جسدها العملاق أحمد زكي فى فيلم الإمبراطور.

التقمص

وعما إذا كان من مدرسة التقمص يقول نور: لا أستطيع أن أجزم أننى وصلت لمرحلة التقمص التى تجعلنى لا أخرج من الشخصية بسهولة، ولكنى أذاكر الدور بشكل جيد، وأرصد أبعاده، وأخلق له أبعادا جديدة على سبيل المثال مسلسل اختيار اجبارى كان الضابط متزوجا ويعول، واجتهدت أن أرسم أبعادا لهذه الشخصية، وهذا ما تعلمته من ورش مروة جبريل ومحمد تمام ومحمد عبدالهادي، خاصة فى بدايته 70% من عمله تركيز ومذاكرة، والحمدلله أنى حصلت على مساحة كافية لأطبق ما درسته.

وعن خطة انتشاره فى المرحلة المقبلة يقول نور: عملي هو طريق انتشاري، وقد قدمت أعمالا كثيرة ساهمت فى تراكم خبراتي، ولا أستعجل الشهرة، ولكن كل ما أسعى إليه الآن هو ان أترك مشاهد تؤثر، وأول عمل شاهدنى فيه الجمهور كان مسلسل " ظرف أسود"، حيث ظهرت على التتر وقتها بصورتى واسمى لاول مرة، إخراج أحمد مدحت، وبعد ذلك شاركت فى مسلسل "شهادة ميلاد" فى دور ضابط يفتح تحقيقات مع طارق لطفي، وأذكر أن الفنان طارق لطفي أعجب بأدائي وسألني" انت مثلت ايه قبل كده؟" .. ونصحنى قائلا " اشتغل على نفسك"، وكذلك الأمر مع الفنان يوسف الشريف فى مسلسل " الصياد" وكنت أجسد أيضا دور ضابط فاسد، وكان أول تعاون مع المخرج أحمد مدحت، ولكن ما أسعى إليه أن أكون بطل المشهد الذى أقدمه قبل أن أكون بطل العمل فيجب أن أخرج أقصى ما عندى فى الأداء.

فيراس سعيد

ويتابع نور: عندما بدأت تصوير اختيار اجباري وجدت أحمد زاهر يثنى أيضا على موهبتي، أما فراس سعيد فقد دعمنى بشدة فكان ينصحنى ويوجهني، وخاصة فى المشاهد الـ master scene ولو كان دوري لاقى قبولا عند الناس فإن الفضل يعود بعد الله إلى الفنان فراس سعيد الذى أصبح نجما كبيرا فى مصر، وكنت اتعامل معه كأنه أخ أو أب روحي لي، أما المخرج مجدى السميري فكان قادرا على جعل اللوكيشن فى حالة حب وتقارب، وهذا المخرج إذا ركز بشكل أكبر فى مصر سيصنع أعمالا عظيمة جدا، وأذكر أن مؤلف العمل حازم متولي أضاف لي مشاهد حيث إن دوري كان سينتهي فى الحلقة الـ 25 فأضاف لى فى عدد الحلقات إلى أكثر من 40، وقال وقتها إنه يؤيد إضافة حلقات أخرى تظهر العمل بشكل أكثر تميزا.

"بين عالمين" و"30 يوم"

وعن أعماله المقبلة يقول نور: اتصل بي أيضا المخرج أحمد مدحت للمشاركة فى مسلسل " بين عالمين" بطولة طارق لطفى المقرر عرضه فى رمضان، ويضحك: أخيرا لا أجسد دور "ضابط" فى المسلسل ولكن أقوم بدور محاسب يعمل فى شركة، وهناك تطورات كثيرة جدا فى الأحداث.

ويضيف: أشارك ايضا فى مسلسل «30 يوم» بطولة آسر ياسين وأظهر فيه فى دور صديق آسر وأمتلك شركة محاسبة.

الخلية

وعن مشاركته فى فيلم "الخلية" المقرر عرضه فى عيد الفطر المقبل يقول: يكفينى سعادة أن أعمل مع مخرج مثل طارق العريان، الذى أخرج الإمبراطور لمثلى الأعلى " أحمد زكي"، وكان حلم من أحلامي أن أعمل معه، والذى رشحنى للدور هو مدير إنتاج الفيلم، الذى عملت معه قبل ذلك فى مسلسل " ظرف أسود"، وقد صورت مشاهدى مع الفنان أحمد عز ومحمد ممدوح منذ أول يوم تصوير، وشىء مطمئن أن تعمل وسط هؤلاء النجوم، وأجسد فيه دور ضابط يقوم بمطاردات كثيرة وقد جمعنى فيه مشهد أكشن مع محمد ممدوح فى فيلم "الخلية" وهناك مشاهد أخرى من المطاردات للعناصر الإرهابية.

بصمة

وعن أحلامه يقول: أتمنى ألا أكون مجرد رقم إضافى وسط الفنانين الموجودين على الساحة أو مجرد ممثل فى الوسط الفني،أريد أن أكون فنانا له بصمة مؤثرة، وله قيمة فى الوسط الفني، خاصة أن هذه المهنة أحبها جدا وكنت أمثل فى مسرح المدرسة فى الابتدائى والإعدادى والثانوي وحصلت على شهادات تقدير، ودائما كنت أعلن أننى أريد اشباع طاقتى فى التمثيل.