الخميس 23 مايو 2024

"اليونيسيف" يزود المعاهد الأزهرية بشمال سيناء بأجهزة ومعدات للأنشطة المختلفة

20-9-2019 | 14:01

قال رئيس المنطقة الأزهرية في شمال سيناء محسن أبو القاسم إن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" زودت المعاهد الأزهرية في شمال سيناء بالأجهزة والمعدات اللازمة لدعم الأنشطة في تلك المعاهد على مستوى المحافظة.


وأكد رئيس المنطقة أن فرع الهلال الأحمر المصري بالمحافظة، اليوم الجمعة، قام بتوزيع مساعدات "اليونيسيف" على المعاهد الأزهرية في بئر العبد كمرحلة أولى، وسيتم تزويد باقي المعاهد الأزهرية على مستوى المحافظة خلال المرحلة الثانية .


وأضاف أن توزيع المساعدات وفقا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة؛ بهدف رفع كفاءة التعليم داخل المعاهد الأزهرية من خلال توزيع الحزمة المدرسية من أجل المساهمة في تيسير العملية الدراسية.


يذكر أن مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" قام بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري بتوزيع الأجهزة، والمعدات الخاصة بالأنشطة المدرسية على المدارس الابتدائية في مختلف الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.


وفي سياق آخر، أكد المحافظ انتظام التي تبدأ غدا السبت  في المدارس التي تعمل بنظام الفترتين، وعددها 8 مدارس في العريش و6 مدارس في بئر العبد إلى جانب جميع مدارس مركزي الحسنة ونخل في وسط سيناء.


وأضاف أن الدراسة تبدأ يوم الأحد المقبل في باقي مدارس المحافظة والمقيد بها نحو 100 ألف من الطلاب، ويعمل بها نحو 9000 معلم ومعلمة في مختلف التخصصات والمواد الدراسية على مستوى المحافظة.


وشدد المحافظ مجددا على ضرورة الالتزام والانضباط والحرص على النظافة وتوفير المياه وممارسة الأنشطة التعليمية، وتشجيع المواهب لتحفيز الأطفال على الانتظام في الدراسة.. مؤكدا أنه تم تخصيص أتوبيسات لنقل المعلمين من مدينة العريش إلى مدن: الحسنة ونخل والشيخ زويد، وذلك بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة.