الثلاثاء 21 مايو 2024

إعصار تاباه يقترب من كوريا الجنوبية مع رياح قوية وأمطار غزيرة

22-9-2019 | 11:31

قالت وكالة الأرصاد الجوية إن إعصار تاباه يتجه شمالًا باتجاه جزيرة جيجو الجنوبية اليوم الأحد، حيث هطلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة على الجزيرة والمناطق الجنوبية الأخرى وتسببت في إلغاء مئات الرحلات الجوية.

كان الإعصار القوي، الذي صاحبته رياح تبلغ سرعتها 126 كيلومترا في الساعة مع ضغط جوي قدره 970 هكتوباسكال في مركزه، على بعد حوالي 250 كيلومترا جنوب غرب جيجو ويسير بسرعة 28 كيلومترا في الساعة اعتبارا من الساعة 9:00 صباحا، وفقا لوكالة الأرصاد الجوية الكورية.

من المتوقع ان يمر الاعصار على بعد حوالى 130 كم جنوب شرق جيجو في غضون الظهر وعلى بعد 170 كم جنوب غرب مدينة بوسان الجنوبية الشرقية مساء.

ورفعت وزارة الداخلية والسلامة مستوى حالة التأهب الجوية إلى "اليقظة" من "الاهتمام" يوم السبت حيث من المتوقع أن يؤثر الإعصار تأثيراً خطيراً على المنطقة الجنوبية من البلاد.

وبلغت كمية الأمطار في أجزاء من جيجو 476 مم، كما سجلت بلدة سانتشونغ بإقليم كيونغسانغ الجنوبي 203.5 ملم من الأمطار حتى الساعة التاسعة صباحًا، حسبما ذكرت وكالة الأرصاد الجوية.

في بوسان، انهار منزل من طابقين يوم السبت، مما أدى إلى مقتل امرأة تبلغ من العمر 72 عامًا كانت تعيش في الطابق الأول.

كما حطمت رياح قوية نافذة زجاجية كبيرة لمبنى في بوسان وسقطت على الرصيف بالأسفل. بينما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وحذرت وكالة الإرصاد من أن الرياح القوية والأمطار الغزيرة من المتوقع أن تضرب جزيرة جيجو، وأجزاء من المناطق الجنوبية والجزر الشرقية في دوكدو.

وقال مسؤول بوكالة الأرصاد الجوية "هناك حاجة إلى الاستعداد الكامل للإعصار في المناطق الساحلية والداخلية حيث من المتوقع حدوث أضرار جسيمة.