السبت 1 يونيو 2024

أبو فريخة: منتجات الأجهزة المنزلية المصرية يتم تصديرها لأكثر من 120 دولة حول العالم

اقتصاد23-9-2019 | 13:04

قال  المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية ان إقامة  معرض الأجهزة المنزلية والكهربائية وأدوات المائدة والمطبخ Home Appliances and Tableware Show (HATS EGYPT)  لأول مرة في مصر يأتي في إطار خطة المجلس لفتح اسواق جديدة أمام صادرات القطاع ، مشيراً الى ان الاقبال الكبير من العارضين وكبار الشركات المستوردة يؤكد جدية القطاع الخاص فى إقامة شراكات حقيقية بين مصر والدول العربية والافريقية .


وأضاف ابو فريخة أن  المعرض يشهد عقد حوالى 600 لقاء ثنائى  بين المصدريين المصريين وممثلى الشركات المستوردة من 12 دولة إفريقية و 7 دول عربية ،كما تتضمن فعاليات المعرض ايضا تنظيم زيارات ميدانية للشركات المستوردة للمصانع المصرية خلال يومى 24-25 سبتمبر .


واشار الى ان هذا المعرض يعد نواة وبداية قوية لاقامته سنوياً ، بما يسهم فى احداث حراك فى انسياب حركة التجارة بين مصر ومحيطها الاقليمى سواء الافريقى أو العربى .


وأضاف أن صادرات قطاع الصناعات الهندسية والإلكترونيات قد حققت طفرة ملحوظة حيث بلغت العام الماضى نحو 2 مليار و 287 مليون دولار كما بلغت خلال الـ8 شهور الأولى من العام الجارى مليار و 545 مليون دولار ،مشيراً إلى أن صادرات القطاع تمثل حالياً 9%  من إجمالي الصادرات المصرية للأسواق الخارجية .


وأشار أبو فريخة الى ان الصادرات المصرية من الأجهزة المنزلية بلغت العام الماضى نحو مليار دولار، لافتا الى ان منتجات الاجهزة المنزلية المصرية يتم تصديرها لاكثر من 120 دولة حول العالم.


وأوضح أن أهم الدول المستقبلة للصادرات الصناعات الهندسية والإلكترونيةالمصرية تشمل المملكة المتحدة والإمارات العربية والمملكة العربية والسعودية والمغرب والمجر وفرنسا والعراق وتركيا وألمانيا والمغرب.