الأحد 19 مايو 2024

مباحثات أمريكية باكستانية بشأن عملية السلام في أفغانستان

23-9-2019 | 13:29

التقى رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، مع المبعوث الأمريكي الخاص للمصالحة في أفغانستان السفير زلماي خليل زاد أمس الأحد، وناقشا فشل المفاوضات بين الولايات المتحدة وحركة طالبان في قطر.


وذكرت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية اليوم الاثنين أن اللقاء جاء على هامش اجتماعات الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.


وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان، إن الجانبين ناقشا الجهود المشتركة بين أفغانستان وباكستان والولايات المتحدة من أجل السلام في أفغانستان.


ووفقًا للبيان، أشار خان إلى أنه "لطالما أكدت باكستان أنه لا يوجد حل عسكري للصراع الأفغاني".. مضيفا أن بلاده ستواصل دعم جميع المبادرات الرامية إلى تحقيق سلام دائم في أفغانستان وتأمل في استئناف مبكر لعملية السلام.


وقال البيان إن "رئيس الوزراء أدان التصعيد الأخير للعنف في أفغانستان، وقال إن السلام في أفغانستان أمر حيوي لتعزيز رؤية حكومته من أجل جوار يسوده السلام وتحقيق التنمية الاقتصادية والاستقرار الإقليمي".


وفي الوقت ذاته، قالت وزارة الخارجية الباكستانية إنه يجب على جميع الأطراف أن تلعب دورها في تعزيز السلام وتعزيز المصالحة باعتبارها مسؤولية مشتركة.