الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يستقبل 41 وافدا إفريقيا

10-4-2017 | 12:02

أ ش أ

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أن المستقبل والأمل لغد أفضل أصبح الآن في قارة إفريقيا بثراوتها الطبيعية والبشرية،مشددا على مستقبل مُشترك وأنه لابد من تحقيق التكامل والتنسيق فيما بيننا من أجل أن نحقق آمال وطموحات شعوبنا وأن ذلك ليس مستحيلا طالما تعاوننا وتم استغلال إمكاناتنا بشكل أفضل .


جاء هذا خلال استقباله لوفد عسكري من 41 وافدا على درجة هامة من التمثيل من عدة دول إفريقية يزورون مصر حاليا بهدف تبادل الخبرات وبحث إمكانية التعاون المشترك.


وذكر عبد العزيز أننا لسنا أقل من دول عديدة بقارات أخرى استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتي لشعوبها من خلال التعاون والتنسيق الناجح المبني على أهداف واحدة مشتركة.


كما استعرض الفريق عبد العزيز سيف الدين نبذة عن تاريخ الهيئة منذ نشأتها عام 1975، وأهم المنتجات العسكرية والمدنية والمشروعات القومية التي تشارك فيها مثل عربات السكك الحديدية ومحطات الصرف الصحي والصناعي وتنقية المياه والعربات المدرعة الفهد والجيب والطائرة K-8E والشاشات العملاقة وكذا الاستفادة من الإمكانيات المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع.


وأشار الفريق عبد العزيز إلى أن تلك الزيارة بهذا الزخم تعكس عمق الروابط بين مصر وكافة دول إفريقيا الغنية بثرواتها الطبيعية والبشرية والتي لابد من استثمارها حيث تحرص مصر على الارتباط بها بأوثق علاقات الصداقة والعمل المشترك لدعم ركائز الأمن والاستقرار لكافة شعوب ودول إفريقيا فلابد من دعم التعاون بين مصر وعمقها الإفريقي.


وأوضح سيف الدين أن تلك الزيارة تأتى تأكيدا للتكامل بين مصر وعمقها الإفريقي مما يعكس الدور التاريخي لمصر داخل القارة الإفريقية فالهموم والتطلعات والآمال مشتركة بيننا.


وأعرب رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن اعتزازه بزيارة الوفد الإفريقي وحثهم على أن يكونوا سفراء لنا بالقارة الإفريقية ونقل الصورة الحقيقية للهيئة وأنشطتها المتنوعة العسكرية والمدنية لدى بلادهم، وأكد على أننا نرحب بزيارات مماثلة للوفود الإفريقية التي تزور مصر من أجل دعم التكامل والتعاون المشترك.