الأربعاء 26 يونيو 2024

عبد الدايم : ابدا حلمك اكدت خصوبة ارض مصر الابداعية وجوائز طقوس الاشارات تعلن عودة الروح لفرق قصور الثقافة

فن23-9-2019 | 23:15

تابعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة واللواء عصام سعد محافظ الفيوم، يرافقهما الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ونائبه الفنان هشام عطوة تدريبات ورشة "ابدأ حلمك" المجانية؛ الهادفة إلى إعداد وتدريب الموهوبين على مختلف ألوان فنون المسرح، وذلك بقصر ثقافة الفيوم.


كما شهدا عرض طقوس الإشارات والتحولات للفرقة المسرحية التابعة للقصر، والتى حصلت على عدة جوائز وشهادات تميز من الدورة 12 للمهرجان القومى للمسرح المصرى.


وقالت "عبد الدايم" إن ورشة "ابدا حلمك" منذ انطلاقها العام الماضى نجحت فى استقطاب واكتشاف مجموعة مواهب ضخمة من مختلف الفئات العمرية فى المحافظات، لتؤكد خصوبة أرض مصر الأبداعية، مشيرة إلى أن الواعدين الجدد تم إعدادهم وتأهيل طاقاتهم لإثراء مجال فن المسرح باعتباره أحد أدوات الارتقاء بالوعى وتنمية وتطوير المجتمع.


وفي سياق متصل، أعلنت وزير الثقافة الفخر بحصول فرقة قصر ثقافة الفيوم على عدد من جوائز الدورة 12 من المهرجان القومى للمسرح عن عرض طقوس الإشارات والتحولات، والذى جاء بمثابة إعلان عن عودة الروح لفرق قصور الثقافة بعد الجهود المبذولة لتفعيل دورها تجاه المجتمع، كما قدمت التهنئة لأعضاء الفرقة مشيدة بمستواهم الفنى المتميز.


وأوضح الدكتور أحمد عواض، أن ورشة "ابدأ حلمك" فى محافظة الفيوم تقدم للالتحاق بها 600 شاب وفتاة، تم اختيار 50 منهم لصقل موهبتهم، ونوه أنها أحد الأنشطة التى تساهم بها قصور الثقافة فى خلق جيل جديد من المبدعين وإهدائهم إلى ساحة فن المسرح فى مصر.


من جانبه قال المخرج عادل حسان، إن الورشة تستمر لمدة ثلاثة أشهر يتم خلالها التدريب على كافة ألوان الفنون المسرحية حتى موعد عرض التخرج، كما يتم خلال تلك الفترة إطلاعهم على أعمال المسرح العالمي، واصفا خريجيها بدم جديد يضخ إلى شرايين فن المسرح.


    الاكثر قراءة