السبت 1 يونيو 2024

«الإسكان»: لدينا 352 منطقة غير آمنه ضمن العشوائيات

10-4-2017 | 12:15

قال الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، إن برنامج تطوير العشوائيات الذى تتبعه الحكومة المصرية لا يتوقف عند التطوير العمراني، لكنه يشمل العمل على تطوير الإنسان نفسه.

وأضاف "درويش" خلال كلمته بمؤتمر المسؤولية المجتمعية للشركات، على عكس الماضي لدينا في مصر إرادة سياسية تتعامل مع مشكلة العشوائيات من خلال حلول واقعية على الارض وهناك نظرة لتحويل المواطن لمواطن فاعل في المجتمع.

وأشار درويش في مصر لدينا 1% من المناطق العشوائية، مناطق غير آمنه يصل عددهم لـ 352 منطقة، يسكنهم نحو مليون مواطن، لافتا إلى أن الحكومة تعمل على تطوير 62 منطقة ولا تقوم بأى شكل من الاشكال بنقل السكان نقل قسري.

وتابع أنه من بين النماذج التي يعملون على تطويرها منطقة مثلث ماسبيرو، ومن خلال المشاركة بمجموعة من البدائل مع الأهالي أنفسهم ومن بين هذه البدائل الاستمرار في المنطقة أو التعويض المادي أو الحصول على وحدة ضمن وحدات الإسكان الاجتماعي.

وشدد على أن الدولة وحدها لن تقدر على التغلب على هذه المشكلة وفي الماضي كان هناك تخوف من غياب الإستراتيجية، مشيرا إلى أن اليوم الحكومة لديها تصور وتدعو المجتمع المدني للاطلاع عليه وبحث كيفية المساعدة.