الأحد 19 مايو 2024

«حجاج»: قمة السيسي وترامب أكدت عمق العلاقات بين البلدين

أخبار24-9-2019 | 14:09

قال السفير أحمد حجاج، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن القمة المصرية الأمريكية التي عقدت أمس بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكدت عمق العلاقات بين البلدين، وكانت من أهم اللقاءات التي عقدها الرئيس أمس على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.


وأوضح حجاج، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن ترامب أشاد بما حققته مصر من تقدم في عهد السيسي، وأنه نجح بالعبور بمصر من الفوضى إلى الاستقرار، وأن المظاهرات تحدث في كل دول العالم بما فيها الولايات المتحدة، مضيفا إن ترامب أشاد برئاسة السيسي للاتحاد الأفريقي وما تم من تقدم خلال عهده وخاصة الاتفاقية الإطارية لإنشاء منطقة التجارة الحرة الأفريقية.


وأكد أن ترامب وصف السيسي بأنه قائد عظيم وزعيم حقيقي وأنه سيعمل على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف البلدين، مضيفا إن السيسي استعرض جهود الحكومة المصرية من إصلاحات داخلية وإصلاح اقتصادي، وأهمية اللقاءات المتبادلة بينه وبين ترامب لتعزيز العلاقات الثنائية.


وأشار إلى أن العلاقات المصرية الأمريكية في عهد السيسي وترامب تعيش فترة ازدهار وستزداد ازدهارا خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الرئيس عقد لقاءات أخرى مع قادة النرويج وإيطاليا وبلجيكا ومجلس الأعمال للتفاهم الدولي وبحث الأوضاع الإقليمية والتعاون الثنائي.