الجمعة 28 يونيو 2024

خبير عسكري: السيسي يواجه العالم بتحديات القارة السمراء

أخبار24-9-2019 | 16:03

قال اللواء محمد الغباشي، الخبير العسكري ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة للمرة السادسة تاريخية ومحورية تخدم قضايا أفريقيا والمنطقة بأثرها، مشيرا إلى أن السيسي أول رئيس مصري يشارك في اجتماعات الأمم المتحدة في 6 دورات متتالية بما يؤكد حرصه على الترابط والتنسيق والتشاور الإقليمي والدولي في مختلف القضايا.

وأكد الخبير العسكري ومساعد رئيس حزب حماة الوطن لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي سوف يركز في كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة على التحديات التي تواجه القارة السمراء  وعلى رأسها أزمات الإرهاب وتحديات انتقاله بين الدول، مشددا على أن مصر دولة فعالة ومحورية في منطقة الشرق الأوسط ويدرك العالم أهمية مصر في مواجهة التحديات والأزمات وتحقيق الاستقرار للقارة الأفريقية.

ولفت "الغباشي" إلى أن الرئيس يقدم عرضا كاملا لتحديات وأزمات الدول في منطقة الشرق الأوسط والملف الليبي الشائك والتحركات الإرهابية هناك فضلا عن الدول الإقليمية الداعمة للإرهاب في المنطقة وضرورة التصدي لها، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يتطرق إلى التحديات الاقتصادية والصحية التي تواجه أبناء القارة في ظل توليه رئاسة الوحدة الإفريقية.

بدأت منذ قليل، أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك فى مقر المنظمة بمدينة نيويورك الأمريكية، ويلقى أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة كلمة فى البداية.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت الماضي، إلى نيويورك في زيارة تستغرق عدة أيام يشارك خلالها في اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأجرى الرئيس السيسي سلسلة من المباحثات الثنائية مع عدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

ونظم العديد من أبناء الجالية المصرية بالولايات المتحدة وقفة للترحيب بالرئيس السيسي والتعبير عن حبهم وتأييدهم لسيادته ولجهوده من أجل تنمية البلاد.