الأربعاء 2 اكتوبر 2024

«عبدالعزيز»: الرئيس السيسي واجه العالم بمخاطر الإرهاب وأزمات دول المنطقة

أخبار24-9-2019 | 18:15

قال النائب بدير عبدالعزيز، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مشاركة الرئيس السيسي في أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تعزز مكانة مصر الدولية وتؤكد دورها المحوري في القارة السمراء ومنطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الرئيس ركز على تحديات الإرهاب وإمكانية الاستجابة من التجربة المصرية في مكافحته.


ولفت عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إلى أن الرئيس السيسي ركز على ضرورة حل القضايا الإقليمية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والسورية وتحقيق التسوية الشاملة في بلاد الشام ومنع التدخلات الخارجية، مشيرا إلى أن الرئيس أشار إلى أهمية حل الأزمات المنطقة في ظل التحديات التي تواجهها وعلى رأسها قضية الإرهاب التي ترهقها.


ولفت إلى أن تحقيق التنمية في القارة السمراء كان على رأس الملفات التي تطرق إليها الرئيس السيسي في القمة الإفريقية وضرورة حصولها على دعم دولي لتحقيق تنميتها وحصولها على حقوقها العادلة، مشددا على ضرورة مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بالسلاح أو المال حتى يتم تجفيف منابع الإرهاب بشتى الطرق المتاحة.


كانت قد بدأت منذ قليل، أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك فى مقر المنظمة بمدينة نيويورك الأمريكية، ويلقى أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة كلمة فى البداية.


وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت الماضي، إلى نيويورك في زيارة تستغرق عدة أيام يشارك خلالها في اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.


وأجرى الرئيس السيسي سلسلة من المباحثات الثنائية مع عدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.


ونظم العديد من أبناء الجالية المصرية بالولايات المتحدة وقفة للترحيب بالرئيس السيسي والتعبير عن حبهم وتأييدهم لسيادته ولجهوده من أجل تنمية البلاد.