الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

على خطى الكي بوب.. جيف تشانج يطمح لنقل الموسيقى الصينية في الغرب

فن26-9-2019 | 13:00




يقول المغني التايواني جيف تشانج - المعروف بين المعجبين باسم "أمير اغاني الحب الشعبية" - إنه يريد فتح البوابة بين الشرق والغرب بموسيقاه الشعبية، بينما يستعد لعرض بريطاني في رويال ألبرت في لندن أبريل المقبل.


ووفقًا لـ رويترز، يعد تشانج، 52 عامًا، أحد أكثر الفنانين مبيعًا في الصين، حيث أطلق 40 ألبومًا بيعت بالـ ملايين في جميع أنحاء جنوب وشرق آسيا خلال مسيرته الموسيقية التي استمرت ثلاثة عقود.


وأضفت رويترز أن شانج يطمح الآن في جعل موسيقى البوب ​​الصينية أكثر شعبية في الغرب، محاولًا أن يسير على خطى نجاح موسيقى البوب ​​الكورية، أو "K-pop"، التي عصفت بالعالم منذ التسعينيات.


وقامت فرقة الكي بوب الكورية BTS بأداء حفلات بيعت لعشاقها البريطانيين المعجبين كما سجلت ألبومًا واحدًا بالمملكة المتحدة في وقت سابق من هذا العام؛ ويريد تشانج أن يحذو حذوهم، لتحسين صورة الموسيقى الصينية تمامًا كما فعلت موسيقى الـ K-pop لكوريا الجنوبية.


وقال تشانج: "العالم كله يعرف القوة الاقتصادية للصين، لكن أعتقد أن هناك المزيد من الأشياء الأخرى المتعلقة بالثقافة الصينية والتي يمكننا مشاركتها مع العالم: مثل موسيقى البوب ​​الصينية. 


وأضاف: "هناك الكثير من الأشخاص المهتمين بالصين ويرغبون في معرفة المزيد ... لذلك أعتقد أنه وقت رائع لفتح البوابة ".