الجمعة 28 يونيو 2024

نيفين جامع تفتتح معرض "صنع في دمياط 2019" للأثاث

اقتصاد26-9-2019 | 13:42

 افتتحت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الخميس، المرحلة الأولى لمعرض "صنع في دمياط 2019" الذي يقام على 3 مراحل، ويستمر حتى 4 نوفمبر المقبل، بأرض المعارض بمدينة نصر. 

وأكدت نيفين جامع - خلال الافتتاح - أن الجهاز مهتم بالمساهمة في خطة الدولة للنهوض بصناعة الأثاث في دمياط، من خلال تقديم كافة الخدمات المالية وغير المالية والدعم الفني اللازم لمشروعات صناعة الأثاث، تشجيعا لتلك الصناعة الوطنية والنهوض بها والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التي تشتهر بها المحافظة والتي تعتبر قلعة من قلاع صناعة الأثاث في المنطقة العربية. 

وأشارت إلى أهمية إقامة هذه السلسلة من المعارض لفتح منافذ لتسويق وترويج مشروعات الأثاث المشهور بها أبناء دمياط، لما تتميز به من جودة عالية وسعر منافس مقارنة بمثيلها بالمنتجات المستوردة، إضافة إلى أهميته للمستهلك المصري الذي يبحث عن منتج وطني جيد بأسعار معقولة.

ونوهت بأن الخدمات التسويقية التي يقدمها الجهاز للمشروعات الصغيرة بشكل عام تعمل على استمرارها و تطورها بما يساهم في التنمية الاقتصادية وعلي زيادة فرص التشغيل للشباب والحرفيين بسوق العمل.

يضم المعرض في المرحلة الأولى مجموعة متميزة من الأثاث لحوالي 42 مصنعا للأثاث تم تمويلهم من جهاز تنمية المشروعات، وتشمل المعروضات غرف نوم، سفرة، صالونات، غرف أطفال، تحف، وكافة أنواع الأثاث الذي تشتهر به دمياط، ويفتح المعرض أبوابه اعتبارا من من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 9 مساء.