الأحد 19 مايو 2024

بالفيديو.. اعترافات مالك صفحة الفيس المحرضة : إخواني دفع لي .. وطبع كوبونات بفلوس للي هيشارك

26-9-2019 | 17:01

أدلى المتهم بتحريض المواطنين على النزول والتظاهر بميدان التحرير مقابل هداية مالية، بتفاصيل الخطة الموضوعة لضرب استقرار الدولة.

 

وأوضح المتهم أنه كان يعمل "نقاشا" وحاليا يعمل بمجال السمسرة، وعبر أحد أصدقائه تعرف على صاحب مصنع أحذية،  بغرض الحصول على عمل معه.

 

وتابع: علمت من خلال حديثى معه أنه أحد أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، وعرض عليه توزيع كوبونات بهدايا وأموال وصلت إلى 500 جنيه للتظاهر والتخريب.

 

ولفت المتهم إلى أنه قام بتوزيع الكوبونات في محل إقامته السابق بمنطقة شبرا مصر، متابعا: أوهمنا بأن ذلك يصب في مصلحة الوطن.

 

وتابع: المنطقة التى قمت بتوزيع الكوبونات بها "فقيرة" ويريدون الحصول على الأموال بأى طريقة، لذا كانوا ينفذون  التعليمات "بزيادة من عندهم".

 

وأعلنت وزارة الداخلية القبض على شخص مواليد ١٩٦٧ ويعمل سمسارًا ونقاشا ومقيم دائرة قسم الشرابية لقيامه بالتحريض علي التظاهر عبر حسابه علي "فيسبوك" يوم الجمعة المقبل، والعديد من الشعارات لقناة مكملين والجزيرة ومهاجمة الدولة.

 

وتم ضبط المتهم و بحوزته عدد ٣ تليفونات محمولة وكاميرا  وعدد 10 آلاف كوبون مدون عليها (( حالا مبروك كسبت بقيمة ٥٠٠ جنيه )).

 

وبالفحص تبين أن المتهم المضبوط علي علاقة بشخصين قاما بتكليفه بتجميع اكبر عدد من المواطنين الشباب و توزيع تلك الكوبونات لهم مقابل النزول لميدان التحرير للتظاهر.