الإثنين 1 يوليو 2024

ياسر عبد العزيز: القوة الذكية تستخدم في حروب الجيل الرابع لزعزعة استقرار الدولة

27-9-2019 | 17:35

أكد اللواء أركان حرب ياسر عبد العزيز، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، أن هناك خمس خطوات لخوض حروب الجيل الرابع، أولهم القوة الذكية التي تعتمد على زعزعة استقرار مصر وخلق دولة فاشلة غير قادرة على الحفاظ على حدودها ومواطنيها.

وقال "عبد العزيز" إن إسرائيل دولة دينية يحكمها حاخامات تصدر قرارات وسياسات وينفذها رجال السياسة، والعلم الإسرائيلي بشكله الحالي يعني أن الوطن العربي هو ملك لهم من خلال فراغات بيضاء في أول وآخر العالم ما يدل على التخطيط للسيطرة على الشرق الأوسط.

وأوضح "عبد العزيز" أن هناك ارتباط وثيق بين قناة الجزيرة وإسرائيل حيث تخدم مصالحها وتساهم في تحقيق سياستها، مشيرا إلى أن أول كلمة قالها رئيس أمريكا السابق باراك أوباما في أول حديث له أثناء زيارة القاهرة، كانت: "السلام عليكم"، وفي هذا الوقت فرح الجميع بهذه البداية وقال البعض إن جده يعدي حسين، ولكنه بعد السلام عليكم قال: "قد انتهت الحروب الاعتيادية بين الدولة، ولكن يظهر في الآفاق حروب جديدة لا تعتمد على السلاح ولكن تعتمد على استخدام كافة عناصر الدولة".

ونوه "عبد العزيز" بأن الجيل المستهدف من تفكيك الدولة المصرية هم الشباب، وخاصة المراحل العمرية الصغيرة التي لم تعاصر ما حدث في مصر من فوضى وفزع  والهدف أيضا من ذلك هو تصدير الإحباط وخلق مليشيات من أبناء مصر ويحدث حرب بين أبناء الدولة الواحدة من خلال الحرب على الأرض وفي ذلك الوقت تسقط الدولة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد في تصريحات تليفزيونية، عقب عودته إلى أرض الوطن بعد مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه لا يمكن خداع الشعب المصري ولا داع للقلق، مشيرا إلى أن الشعب أصبح أكثر وعيا وأن مصر قوية بالمصريين، وأنه لا يمكن تزييف الواقع.

وأوضح:" لازم تعرفوا كلكم إن الشعب المصري بقى واعي أوى... في إن الصورة تترسم إزاي عشان يزيفوا الواقع ويخدعوا الناس ويضحكوا عليهم، والكلام دا المصريين بقوا أكثر وعيا منه بكثير واللي اتعمل قبل كدا مينفعش يتعمل تانى.. ليه عشان ربنا وعشان أنتم فلا تقلقوا من أي شيء".

وعن دعوات التظاهر، قال الرئيس السيسي: "دي صورة بتترسم زي ما اتعمل قبل كده عبارة عن كذب وافتراء وتشويه وكتائب إلكترونية وإعلام يشتغل عشان يقدموا صورة مش حقيقية، وأنتم لازم تكونوا واعين لكده، احنا جامدين أوي إن شاء الله والبلد جامدة أوي بيكم".