الأحد 22 سبتمبر 2024

خبير أمني: الشعب المصري أثبت للعالم رفضه محاولات نشر الفوضى وزعزعة الاستقرار

أخبار28-9-2019 | 13:25

قال اللواء أشرف أمين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن احتشاد المصريين لدعم الدولة ومؤسساتها أفسد كل محاولات إرباك الشارع والدعوات الآثمة لزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى، مضيفا إن المشهد أمس أثبت للعالم أجمع أنه لن يستطيع أحد أن يخترق الدولة المصرية ويفسد العلاقة بين الشعب وقيادته وجيشه وشرطته.

وأضاف أمين، في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن الشائعات ودعوات التخريب التي استهدفت الدولة خلال الفترة الماضية فشلت في تحقيق هدفها، مؤكدا أن الشعب المصري له طبيعة مختلفة، ورغم أن الشائعات قد تؤثر في وجدان البعض إلا أن المصريين حينما يحاول أي طرف العبث بأمن وطنهم ينتفضون فورا للدفاع عنه.

وأكد أن الوعي والثقافة هما السبيل لمواجهة مثل هذه الشائعات التي تروج من حين لآخر، باعتبارها الوسيلة الأكبر للجيل الرابع من الحروب الذي يستهدف إسقاط الدولة من الداخل، مضيفا إن الشائعات على مر العقود كانت هي وسيلة التحريض والتشكيك وزعزعة الثقة حتى قبل وسائل التواصل الاجتماعي لكن وعي الشعب وسرعة الرد وتوضيح الحقائق للرأي العام تجهض أهدافها.

وأشار إلى أن الشعب المصري لفظ حكم جماعة الإخوان الإرهابية ولن يسمح بدعوات التخريب أو الفوضى مرة أخرى وأكد دعمه لاستمرار مسيرة البناء والتنمية.