الأربعاء 15 مايو 2024

​​​​​​​«التموين» توضح أسباب توقف تحديث البطاقات الذكية إلكترونيًا

10-4-2017 | 14:09

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم، عن تحديث بطاقات التموين الذكية، والخطوات لتسهيل المهمة على المواطن في تحديث البيانات.

 

وأشارت الوزراة - في بيان لها منذ قليل - أنه في حالة توجيه الموقع الذي يحدث البيانات إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات، وحذف وإضافة أفراد مقيديين ببطاقة الأسرة، يجب أن يتم ملئ البيانات الخاصة برقم المحمول و رقم المحمول الاحتياطي ورقم الدفع الإلكتروني الخاص بفاتورة الكهرباء والعنوان، واختيار المحافظة وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ.

 

وأضاف البيان أنه بعد ذلك يتم البدء في تعديل بيانات الأفراد المقيدين بالبطاقة ثم يتم الضغط على "أضف مستفيد آخر" وملئ واستيفاء الخانات الخاصة بكل فرد مستفيد ببطاقة الأسرة من اسم المستفيد والرقم القومي وصلة القرابة .

 

وأكدت الوزارة على ضرورة إرفاق الصور الضوئية من المستندات المطلوبة عن طريق الضغط على "أضف ملفات في الموقع" واختيار الملفات التي تحتوى على الصور الضوئية للملفات المطلوبة مع مراعاة أن تكون هذه الملفات بصيغة ملفات الصور (JPG, PNG, …. etc) .

 

وحذرت الوزارة من إضافة ملفات ليست بصيغة من الصيغ المعروفة لملفات الصور لأنها ستوقف تحديث البيانات.

 

 

 

واختتم بيان الوزراة بأنه لن تتم إعادة أو تصحيح البيانات على الموقع بعد مرور 24 ساعة من عملية تحديث البيانات، مؤكدا أنه في هذه الحالة يمكن الرجوع إلى مركز الاتصال 19959.