السبت 18 مايو 2024

هآرتس تنشر صور الدفيئة الإسرائيلية التي تضررت من الصواريخ اليوم

10-4-2017 | 14:17

نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية في تقريرها؛ صورا من إصابات الصاروخ لدفيئة زراعية في جنوب إسرائيل بالقرب من حدود مصر وغزة.

وبعد لحظات من إغلاق إسرائيل لمعبر "طابا" على حدودها مع مصر إندلعت صفارات الإنذار لوقوع صاروخ في غرب صحراء النقب، وهو الأمر الذي أكده “غادي آيزنكوت" رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي صباح اليوم.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إرهابيين في سيناء أطلقوا صاروخا على إسرائيل صباح اليوم، بعد أن أغلقت إسرائيل حدودها الجنوبية مع مصر بإغلاق معبر "طابا".

لم ترد أنباء عن وقوع إصابات فى الهجوم الصاروخى، بإستثناء تعرض شخصا واحدا لصدمة وتم نقله من قبل الشرطة الإسرائيلية.

أطلق الصاروخ في منطقة أشكول بعد لحظات من إعلان إسرائيل منع الإسرائيليين من عبور نقطة الحدود فى "طابا" إلى مصر فى أعقاب تحذير من هجوم يستهدف الإسرائيليين، وينص الإعلان على عدم السماح للمواطنين الإسرائيليين بالعبور إلى سيناء، ولكن سيسمح لهم بالعودة إلى إسرائيل، وطلب من الإسرائيليين الموجودين حاليا في سيناء مغادرة المنطقة والعودة إلى إسرائيل.

ويقع معبر "طابا" على الحدود الجنوبية الإسرائيلية مع مصر، بالقرب من مدينة إيلات، وهو البوابة السياحية لشبه جزيرة سيناء على إسرائيل.

يشار إلى أن قرار إغلاق المعبر اتخذه وزير النقل الإسرائيلي "يسرائيل كايتس" بالتنسيق مع وزير الدفاع "أفيجدور ليبرمان" وجاء قرار "كايتس" الذي يترأس وحدة الإستخبارات الإسرائيلية بعدم السماح للمواطنين الإسرائيليين بالعبور من طابا إلى سيناء حتى أبريل.

    الاكثر قراءة