الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور.. افتتاح المعرض التجاري الصيني بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات

اقتصاد29-9-2019 | 10:17

افتتح سفير الصين بالقاهرة، لياو لي تشيانغ، مساء أمس، فعاليات المعرض التجاري الصيني في نسخته السادسة، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، يرافقه شخصيات صينية ومصرية من بينهم ممثلون عن مقاطعتي تشجيانغ وجيانغشي الصينيتين، وممثلون عن الغرفة التجارية بالقاهرة ومركز التجارة الصيني المصري.


ويقام المعرض على مساحة تبلغ حوالي 10 آلاف متر مربع، ويوجد به أكثر من 400 منصة لعرض منتجات ما لا يقل عن 195 مصنعا صينيا، من أجل تكوين شراكات مثمرة فيما بين رجال أعمال صينيين ومصريين.


ويعرض المشاركون الذين أتوا من 11 مقاطعة صينية، مجموعة متنوعة من المنتجات منها الأجهزة المنزلية والإلكترونيات والأثاث والمنسوجات والمصابيح والمنتجات الجلدية، وأدوات وتقنيات تنسيق الحدائق والآلات الصناعية ومواد البناء والعديد من المنتجات الثقيلة والخفيفة الأخرى.


وقال الأمين العام والرئيس التنفيذي للغرفة التجارية بالقاهرة خالد مصطفى، إن "المعرض يجلب الصين إلى المستوردين المصريين هنا ويقصر المسافة بين الجانبين"، مشيرا إلى أن هناك العديد من رجال الأعمال يسجلون الآن لدخول المعرض الذي ازدادت شعبيته في مصر.


وأضاف خلال الافتتاح، أن مصر تأمل أن تفكر كل هذه الشركات الصينية الرائدة في الاستثمار في مصر، مؤكدا أن تلك الشركات ستعمل في مصر بشكل مربح للجانبين.


فيما أشاد السفير لياو، بالعلاقات الصينية - المصرية المتنامية في إطار مبادرة الحزام والطريق الصينية، التي تسعى إلى إقامة شراكات مربحة بين الدول المشاركة، مشيرا إلى أن الصين أكبر شريك تجاري لمصر وأكبر مصدر لها على مدار السبع السنوات الماضية.


وقال لياو، خلال حفل الافتتاح، إن سفارة الصين في القاهرة تقدم الدعم الكامل للشركات الصينية لإيجاد فرص تعاون مع الجانب المصري، الذي يبذل أيضا جهودا مستمرة لتحسين بيئة الاستثمار أمام المستثمرين الصينيين".


وأضاف: "أنه حتى عام 2018، بلغ إجمالي الاستثمارات الصينية في مصر أكثر من 7 مليارات دولار أمريكي، ووفرت حوالي 30 ألف فرصة عمل مباشرة للمصريين"، مشيرا إلى أن التبادل التجاري بين الصين ومصر بلغ 13.87 مليار دولار في عام 2018، بزيادة سنوية قدرها 27.06%.


وشهد أول أيام المعرض أمس السبت، توقيع عقد بين رجل أعمال مصري وشركة صينية تعمل في مجال هندسة نافورات الحدائق، كإحدى الثمار المبكرة للمعرض، وأعرب وو وي رئيس شركة ريدبود الصينية، ومقرها مدينة هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، عن سعادته بالعقد الذي وقعه مع شريكه المصري، واصفا مصر بأنها "صديق حميم للصين".

    Dr.Radwa
    Egypt Air