الإثنين 20 مايو 2024

نقابة الموسيقيين: الحالة الصحية للموسيقار جمال سلامة "مستقرة"

فن29-9-2019 | 14:09

شهدت الحالة الصحية للموسيقار الكبير جمال سلامة ، استقرارا نسبيا صباح اليوم الأحد ، وذلك بعد مروره بأزمة صحية "مفاجئة " أمس السبت نقل على إثرها إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات بالمعادي .

وقال طارق مرتضى - المتحدث باسم نقابة الموسيقيين - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن النقابة ممثلة في نقيبها الفنان هاني شاكر ، ومجلس النقابة يتابعون تطورات الحالة الصحية للموسيقار جمال سلامة ، أولا بأول، مؤكدا أنها لن تدخر جهدا في الوقوف إلى جانب الموسيقار الكبير . 

ويعد الموسيقار جمال سلامة من أبرز ملحني جيله، حيث يعد صاحب أهم الأغاني الوطنية التي قدمت لمصر منها : "مصر اليوم في عيد" لشادية، و"المصريين أهما" لياسمين الخيام، و"محمد يا رسول الله"، فضلا عن إحيائه على مدار عشرين عاما لأهم حفلات انتصارات السادس من أكتوبر، وحصل على العديد من شهادات الدولة التقديرية.

وتعاون سلامة مع أبرز نجوم زمن "الفن الجميل " ومطربي الجيل الجديد، حيث لحن للفنانة صباح أهم أغنياتها أمثال : أغاني فيلم "ليلة بكى فيها القمر"، وأغنية "ساعات ساعات"، و"الله على المستقبل" لفايزة أحمد، كذلك قدم عدّة أغان ناجحة للمطربة اللبنانيّة ماجدة الرومي من بينها "بيروت ست الدنيا"، وقصيدة "مع جريدة" للشاعر السورى نزار قبّانى.