الثلاثاء 21 مايو 2024

المصريون يطرحون «الإخوان» أرضًا.. برلمانيون: أبناء الوطن لن يسمحوا بانتكاسة الدولة ومترابطون أمام مخططات قوى الشر.. ودعم الرئيس شعبيا يمنع استنزاف الموارد

تحقيقات29-9-2019 | 18:01

أكد برلمانيون، أن جماعة الإخوان الإرهابية لن تتوقف عن مخططات هدم الدولة المصرية واستهداف مؤسساتها، رغم فشلها الذريع في الحشد للتظاهر، الجمعة الماضية، مؤكدين أن الدعم الشعبي يجعل القيادة السياسية قادرة على حسم جميع الملفات وصد مخاطر الأعداء وإحباط مخططات استنزاف موارد الدولة.

 

وخرج الآلاف من الأهالي إلى الشوارع والميادين، يوم الجمعة، للرد على الدعوات التخريبية والتحريضية ضد الدولة المصرية، عازمين التصدي لأي أعمال تخريبية تستهدف مؤسسات الدولة وتعطيل مسيرات التنمية واستكمال البناء.

 

وحمل المواطنون، أعلام مصر  وصورًا للرئيس عبدالفتاح السيسي؛ تعبيرًا عن تأييدهم للدولة المصرية ضد دعوات الفتن والتخريب التي تشنها جماعة الإخوان الإرهابية عبر العناصر دفعها أبواق الجماعة الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي.

 

وألهبت الأغاني الوطنية مشاعر المشاركين في المسيرات التأييدية للدولة المصرية، عازمين على التصدي لجميع دعوات التخريب التي دعت لها عناصر  تابعة لتنظيم الإخوان ومؤسسات أجنبية أمثال المقاول الهارب محمد علي ووائل غنيم  وغيرهم من العناصر التآمرية التخريبية، لتؤكد مدى استيعاب المصريين للمؤامرة الفاشلة التي قادها الهاربون نيابة عن تنظيم الإخوان.

 

ضرورة استمرار الدعم الشعبي

 

ورفضت النائبة ميرفت إلكسان، ورئيس اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، توقف مشاريع التصدي لعمليات التحريض وبث الشائعات التي تستهدف بها جماعة الإخوان الإرهابية مصر وبشكل دائم من خلال أبواقها المختلفة فضلا عن تنفيذها عمليات إرهابية في نفس الوقت، مشددة على ضرورة تواصل الدعم الشعبي للقيادة السياسية وأجهزة الدولة حتى لا نمنح تلك الجماعات صكا لتنفيذ أهدافها.

 

وقالت لـ«الهلال اليوم» إن النجاحات التي حققتها مصر في مختلف المجالات أصابت تلك التنظيمات بحالة من الجنون والفزع لأنها تجد أن جميع مشروعاتها فشلت، مؤكدة أن فشل حشد الجماعة الإرهابية الجمعة الماضية رغم استغلالها عناصر مختلفة حتى تقول إن الأصوات المعارضة من خارجها أمثال وائل غنيم ومحمد علي، كانت ضربة قوية للتنظيم الدولي.

 

ولفتت إلى أن الجماعة الإرهابية لن تتراجع عن عمليات العنف لأنها نشأت على العنف والتطرف، وتستخدم عباءة الدين من أجل تنفيذ أهدافها الخبيثة وجذب المواطنين باللعب على الوتر الديني، لأنها ارتكبت مجزرة في حق أبنائنا من رجال القوات المسلحة يوم دعوتها للحشد لأنها أدركت أن المصريين نبذوها فلجأت للعنف والتطرف.

 

خداع المصريين

 

وأكد النائب علاء عبدالنبي، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، أن فشل جماعة الإخوان في الحشد مثّل ضربة قوية للتنظيم الإرهابي أفقدته توازنه، مما يدفعه إلى الجنون واللجوء إلى أساليب تظهر قباحة وجهه أكثر مثل تلاعبهم في ملفات مثل سد النهضة والترويج له عبر منصاتهم الإعلامية، فضلا عن لجوئهم لاستهداف أبطال الجيش.

 

وقال عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية لـ«الهلال اليوم» إن جماعة الإخوان الإرهابية لم ولن تتعلم من الدرس بأن المصريين لا يمكن خداعهم أو استغلالهم أو التلاعب بعواطفهم، لافتا إلى أن عناصر الجماعة الإرهابية التي استغلتهم الجماعة أمثال المقاول الهارب محمد علي والمدون الهارب وائل غنيم في إحداث فوضى وفتنة تخريبية في البلاد، فشلوا فشلا ذريعا.

 

وأوضح أن جميع مؤسسات الدولة قادرة على مجابهة التحديات التي تواجهها الدولة المصرية وإحباط جميع المخططات التي تستهدف استنزاف موارد الدولة وعرقلة مراحل التنمية وخطط الإصلاح، مشددا على أن الدولة قادرة على التحدي والصمود بالدعم والوعي الشعبي الكبير.