الأربعاء 26 يونيو 2024

بعد تأكيد السيسي على حق المواطن في التموين.. المصيلحي: ننظر 680 ألف تظلم

اقتصاد30-9-2019 | 11:13

"أطمئنوا أتابع بنفسي إجراءات حذف المواطنين من بطاقات التموين".. هكذا طمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، المواطنين المحذوفين من بطاقات التموين، خلال تدوينة نشرتها على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


وعقب تدوينة الرئيس السيسي مساء أمس الأحد، أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن وزارته أرسلت رسائل إنذار بالحذف لنحو 1.7 مليون مستفيد من الدعم وفقا لمحددات الاستبعاد التي أقرتها اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية.


ولفت في تصريحات تليفزيونية، إلى استقبال وزارة التموين نحو 680 ألف تظلم فضلا عن إضافة نحو 470 ألف مواطن إلى منظومة الدعم خلال العام الماضي.


وأشار الوزير إلى أن مدة دراسة طلب التظلم يتراوح ما بين 15 إلى 20 يوما وأنه لن يتوقف الدعم التمويني خلال فترة نظر التظلم..  وأوضح الوزير أن حوالي 72 مليون مواطن مستفيدون من دعم الخبز و74 مليون مستفيد من دعم السلع والخبز.


من جانبه، صرح اللواء الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين، بأنه تم فتح باب التظلمات للمحذوفين البطاقات التموينية حتى نهاية أكتوبر المقبل.


وأوضح أن وزير التموين اتخذ هذا القرار عقب ورود شكاوى عديدة بسبب الحذف فقرر فتح باب التظلمات بدء من الغد لمدة تزيد عن 40 يومًا وبالتحديد حتى نهاية أكتوبر.


واعتبرها فرصة لكل متظلم لتقديم طلب بهذا الشأن على موقع الوزارة، علمًا بأن هناك لجنة على أعلى مستوى تتولى البت في أحقية المواطن في الدعم التمويني من عدمه، ومن يثبت أحقيته يعاد إلى المنظومة.


وتابع أن الوزارة لا تستهدف خفض الدعم أو حجبه إنما تستهدف إعادة إدارة المنظومة بحيث يصل الدعم لمستحقيه، ولا نية حاليًا لحذف أي مواطن من منظومة الخبز.