الخميس 26 سبتمبر 2024

«أبو حامد»: الرئيس يحرص على رفع الضغوط الاقتصادية عن كاهل محدودي الدخل

30-9-2019 | 16:26

قال محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مسئولية البلاد وهو يضع ملف الفئات الأكثر احتياجا على رأس اهتماماته ويشرف عليه مباشرة لأنه أحد الأولويات الاستراتيجية في رؤية الرئيس، مضيفا إن كل مشكلة أو أزمة قد تظهر في هذا الملف يتدخل مباشرة للتعامل معها.

وأكد أبو حامد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن تصريحات الرئيس أمس بشأن متابعته لإجراءات حذف غير المستحقين وتأثر المواطنين سلبا ببعض هذه الإجراءات تعكس مدى اهتمامه بالفئات الأكثر احتياجا ومحدودي الدخل وألا يتحملوا ضغوطات أو أعباء إضافية تقديرا لهم ورغبة منه أن يرفع عن كاهلهم أية ضغوطات اقتصادية.

وأضاف إنه لا تعارض بين خدمة المواطنين مستحقي الدعم ومصالح الدولة، والتحدي هو تحديد من يحصل على الدعم وهم لا يستحقونه ليتم استبعادهم لأن وجودهم في المنظومة يؤدي لإهدار هذا الدعم ومنعه عن مستحقيه الحقيقيين، مشيرا إلى أن ما نحتاجه أن تحدد الدولة الفئات المستحقة وتحدد معايير الاستحقاق ودعمه وفقا لها واستبعاد غير المستحقين.

وأشار إلى أن كل من يستفيد بالدعم وهو غير مستحق يضيع الفرصة على من يستحق بالفعل، وتحديد هؤلاء هو التحدي، مضيفا إنه بعد تدخل الرئيس ومتابعته لهذا الملف بنفسه بالتأكيد سيتم إعادة النظر في هذا الملف ولن يكن هناك إجراءات ظالمة أو غير عادلة بعد شكوى البعض من استبعادهم وهم من مستحقيه.

وأكد أن وزارة التموين والجهات المعنية ستراجع التظلمات بمنتهى الدقة للتأكد من أن المستبعدين غير مستحقين بالفعل وعودة كل من يثبت أحقيته بالدعم.