الجمعة 5 يوليو 2024

حملات أمنية وجمركية وتموينية ومرورية وإزالة تعديات بعدة محافظات

30-9-2019 | 20:25

شنت الأجهزة التنفيذية اليوم الاثنين في عدة محافظات حملات أمنية وجمركية وتموينية ومرورية بجانب حملات لإزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة لضبط الخارجين عن القانون.


ففي محافظة الشرقية، تمكنت مباحث المحافظة من ضبط 3 عاطلين وبحوزتهم 200 كجم من نبات البانجو المخدر، وأسلحة نارية وطلقات حية، حيث تلقى اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية معلومات تفيد قيام 3 عاطلين من العناصر الإجرامية الخطرة للاتجار في المواد المخدرة على نطاق واسع، وأكدت التحريات صحة تلك المعلومات، فتم رصد تحركاتهم وضبطهم وبحوزتهم 75 لفافة من نبات البانجو زنتها 200 كجم وبندقية و5 طلقات، وتم حالتهم للنيابة التي تولت التحقيق.


وفي محافظة البحر الأحمر، تمكنت الإدارة العامة لجمارك سفاجا برئاسة مدحت رجب مدير عام سفاجا بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بميناء سفاجا من ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الفضية والشعر الطبيعي المستعار بالمخالفة للقانون.


ذكر بيان صاد عن جمارك سفاجا، أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الركاب والبضائع القادمة من ميناء ضبا السعودي تم الاشتباه في مشمول خاص براكب مصري، وتم تشكيل لجنة جمركية لتفتيش أمتعته الشخصية وتبين وجود 81 كيلو جرام من المشغولات الفضية (خواتم ودبل) و75 كجم خصل شعر طبيعي مخبأة بأماكن سرية يصعب الوصول إليها في الطرود الخاصة بالراكب.. وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة 3 ملايين و864 ألفًا و249 جنيهًا، وقام أحمد الصباح رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية باتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر تهرب جمركي والتحفظ علي المضبوطات.


وفي محافظة المنيا، تمكنت مديرية التموين من ضبط 59 مخالفة تموينية، خلال إحدى حملات تفتيشية بالتعاون مع الجهات المعنية، بغرض ضبط الأسواق والأسعار وقمع الغش والتدليس.


وأوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، إن الحملات أسفرت عن ضبط 47 مخالفة تموينية للمخابز البلدية منها 26 لنقص الوزن، ومخالفة واحدة (عدم وجود ميزان وللتوقف عن التشغيل وعدم وجود سجلات) و8 لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ومخالفتين لاختراق ماكينة مخبز، و8 مخالفات متنوعة، بالإضافة إلى 12 مخالفة في مجال الأسواق منها مخالفتين لعدم وجود شهادة صحية، و10 مخالفات للتلاعب في المقررات التموينية.


كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من ضبط 6 قطع سلاح بدون ترخيص، وتنفيذ 1780 حكمًا قضائيًا متنوعًا (جنائي – حبس جزئي - حبس مستأنف)، فيما تمكنت إدارة المرور من ضبط 3975 مخالفة مرورية متنوعة، وتمكن رجال شرطة المرافق من رفع وإزالة 551 حالة إشغال طريق ثابتة ومتحركة ومخالفات نظافة لتحقيق سيولة مرورية للمواطنين.


كما نفذت الوحدة المحلية لمركز بني مزار بالمحافظة حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالتعاون مع وحدة حماية الأراضي والإزالات والجهات المعنية، وأوضح إسماعيل الفحام رئيس المركز أن الحملة شملت القرى التابعة للمركز وأسفرت عن إزالة 11 حالة من التعديات منها 4 حالات إزالة فورية على مساحة 4 قراريط و 11 سهما، وحاله تعد بالبناء على أرض أملاك دولة بقرية أبو جرج على مساحة 250 متر مربع، وحاله تعد على حرم الطريق على مساحة 10 متر مربع، وحاله تعد بالبناء على أرض زراعية في المهد على مساحة 500 متر مربع، و 4 حالات بناء بدون ترخيص بقرية صندفا التابعة للمركز.


كما نظمت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص حملات مكبرة للنظافة والإزالات بالتعاون مع الجهات المعنية، لتوفير بيئة صحية نظيفة، وقال محمد صلاح رئيس المركز، إن الوحدة المحلية نفذت حملة مكبرة للنظافة والتجميل، ورفع المخلفات الصلبة ونقلها للمقالب العمومية للقضاء على ظاهرة انتشار القمامة وذلك بعدد من المجلس القروية بالإضافة إلي رفع كفاءة مدخل ومخارج المدينة، وتهذيب الأشجار ودهان الأرصفة بطريق مصر أسوان الزراعي.


وأضاف أنه تم إزالة حالتي تعد بالبناء على الأراضي الزراعية في المهد على مساحة 2 قيراط بقرية أبو قرقاص البلد التابعة للمركز، كما تم التحفظ على مواد البناء المستخدمة وتحرير محضر بالواقعة ، بالإضافة لتنفيذ أعمال تجميل وتشجير ودهان وصيانة أعمدة الإنارة بالطرق الرئيسية, وذلك لإضفاء المظهر الحضاري والجمالي على مداخل الوحدات القروية، والحفاظ على رقعة الأراضي وحرم الطريق العام، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

    الاكثر قراءة