الثلاثاء 28 مايو 2024

مندوب سوريا في الأمم المتحدة: المخرجات الجدية للجنة الدستور تستلزم وقف الممارسات العدوانية

30-9-2019 | 22:24

قال المندوب السوري الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري الإثنين إن التوصل إلى مخرجات جادة للجنة مناقشة الدستور في سوريا يستلزم توقف حكومات الدول المعروفة عن ممارساتها العدوانية وعن فبركة الاتهامات والأكاذيب.


أكد مندوب سوريا بكلمته خلال جلسة مجلس الأمن حول العملية السياسية في سوريا أن "الحكومة السورية نجحت بالتنسيق الوثيق مع الأصدقاء في روسيا وإيران وبالتعاون مع المبعوث الخاص للأمين العام السيد جير بيدرسون في التوصل إلى إنجاز تشكيل اللجنة الدستورية التي أعلن عنها معالي الأمين العام للأمم المتحدة وفي الاتفاق على مرجعيات وأسس عملها بملكية وقيادة سورية بعيداً عن أي تدخل خارجي".


وأضاف الجعفري أن "هذا النجاح في تشكيل اللجنة الدستورية هو نجاح وطني سوري بامتياز تجاوز كل المعوقات التي وضعتها حكومات الدول المعادية لسوريا لإطالة أمد الأزمة وعرقلة الحل السياسي. إن تصميم سورية على تشكيل لجنة مناقشة الدستور بمتابعةٍ حثيثة من قبل السيد رئيس الجمهورية هو الأمر الذي أسهم في تحقيق هذا الإنجاز الوطني الهام للشعب السوري".


واستهل الجعفري شكره لروسيا لدورها في إرساء السلم والأمن الدوليين وإعلاء مبادئ القانون الدولي وأحكام الميثاق وفي مقدمتها مبادئ السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.