الإثنين 24 يونيو 2024

رئيس "النواب": مقبلون على مرحلة "جني الثمار".. وهناك إصلاحات سياسة وحزيية وإعلامية

1-10-2019 | 14:03

 قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال ، إننا مقبلون على مرحلة "جني الثمار" بعد فترة انتقالية استلزمت إجراءات قاسية.

وأضاف رئيس مجلس النواب - في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد البرلماني العادي الخامس اليوم / الثلاثاء/ تعقيبا على كلمات النواب - أننا لانملك رفاهية الاختلاف، وأن بناء الأوطان فى الفترات الانتقالية يستلزم إجراءات قاسية ، حيث يتم خلالها بناء المؤسسات والبنية الأساسية للدولة.

وأكد أن المعارضة يحتاجها الوطن من أجل تفعيل المشاركة في البناء والتنمية، مشيرا إلى أن الكل يد واحدة ووطنيون ، أغلبية ومعارضة، معربا عن اعتقاده بأن بوادر قطف الثمار بدأت تلوح في الأفق، وأنه سيتم إجراء إصلاحات سياسة وحزيية وإعلامية.

ولفت رئيس مجلس النواب - في كلمته - إلى أن الدول النامية تحتاج لإنشاء البنية الأساسية لجذب الاستثمارت ، وإلى الطرق وتوفير الطاقة، وهو ماعملت الدولة المصرية عليه ، وتحمل المواطن "الذكي " تبعاتها، حيث ظهر معدن المصري الأصيل .

وأضاف أن إجراءات "الحماية الاجتماعية" تم تنفيذها خلال الفترة الانتقالية، وحدث خلل فى بطاقات التموين، وتم تدراكه من قبل رئيس الجمهورية، مؤكدا أن الحكومة تسير على قدم واحدة ، وأن المحليات غائبة ، رغم أنها "مصنع الديمقراطية " و"البوتقة "لحل مشكلات المجتمع.

وشدد على ضرورة تشكيل مجالس محلية تضم الشباب لتتواصل مع التنفيذيين والمحافظين لحل مشكلات الموطنين، قائلا " إن النواب عليهم مسؤلية التواصل مع المواطنين والحديث معهم لحل مشكلاتهم ، لافتا إلى أن تواصل الوزراء والمحافظين والنواب مع المواطنين لايسير بالشك المطلوب.

وطالب رئيس مجلس النواب - في ختام كلمته - مراكز الشباب وقصور الثقافة التي كان لها الدور الرائد في بناء الأجيال السابقة ، القيام بدورها .