الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية في عدة محافظات لضبط الخارجين عن القانون

1-10-2019 | 18:06

شنت الأجهزة التنفيذية اليوم الثلاثاء في عدة محافظات عددًا من الحملات الأمنية والمرورية والتموينية وإزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة؛ لضبط الخارجين عن القانون. 


ففي المنيا، شنت الأجهزة الأمنية حملات أسفرت عن ضبط 10 قطع سلاح بدون ترخيص متنوعة، وقضيتي مخدرات بقصد الاتجار، وتنفيذ 1800 حكم قضائي متنوع، وتحرير 3988 مخالفة مرورية متنوعة، وإزالة 413 حالة إشغال طريق ثابتة ومتحركة وإزالة 5 حالات تعدي على نهر النيل.


وتمكنت المباحث التموينية من ضبط 52 قضية تموينية متنوعة ومصادرة 473 كيلوجرامًا مواد غذائية بدون بيانات بمركز مغاغة، و250 كيلوجرامًا دقيق بلدي مدعم بمركز العدوة قبل بيعه في السوق السوداء وضبط 132 كجم لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر بمركز مطاي.


وفي الأقصر، قال سعد البدري رئيس مركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، إنه تم شن حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وتم إزالة 4 حالات تعد على أراضى زراعية وأراضي أملاك دولة بمسطح 28 قيراطًا وذلك بحوض الرمال في البعيرات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات المحافظ مصطفى ألهم. 


وفي الشرقية، تمكنت القوات الأمنية من ضبط اثنين (سائق 34 عامًا - عاطل 24 عامًا) لقيامهما بالنصب والاحتيال على السيدات في منازلهن وسرقة مشغولات ذهبية ومبالغ مالية منهن أثناء بيعهما أجهزة كهربائية لهن أسعار مخفضة، وكانا المتهمان يقومان باستخدام سيارة ملاكي لسرعة الهروب من أمام ضحاياهم.. وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 6 وقائع سرقة بالشرقية والدقهلية، وتم إحالتهما للنيابة التي تولت التحقيق.


وفي بني سويف، استعرض المحافظ هاني عبد الجابر تقرير لجنة حماية المستهلك، والذي أوضح أنه تم تنفيذ حملة تموينية في (سمسطا) تمكنت خلالها من تحرير 31 محضرًا متنوعًا ما بين عدم وجود شهادات صحية، وعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم نظافة أدوات العجين، وإدارة منشأة بدون ترخيص، وعدم توافر الاشتراطات الصحية.. وتم تحويل الأمر للنيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.