الثلاثاء 4 يونيو 2024

اختيار فيلم "ورقة جمعية" للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي

فن2-10-2019 | 16:56

اختارت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط فيلم "ورقة جمعية" للمخرج أحمد البابلي للمشاركة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ضمن فعاليات الدورة 35 للمهرجان ، التي ستقام خلال الفترة من 8 إلى 13 أكتوبر الجاري .


ويتناول الفيلم الطبقة البسيطة في الحارة الشعبية ويلقي الضوء على مشكلاتها وتكاتف الأهالي عند الأزمات وكأنهم أسرة واحدة ، ويؤكد العمل على العديد من القيم الأصيلة وأهمية السعي للبحث عن فرصة عمل والتراحم بين الجيران وأثر الكلمة الطيبة في النفوس وغيرها من المعاني الأصيلة.


ويجسد الفنان محمود فارس خلال أحداث الفيلم شخصية "أودي القماش" نموذج للشاب الطموح الذي يسعى لتحقيق طموحاته وأحلامه ويستطيع بإصراره وإرادته تحقيق حلمه الشخصي وحلم أهالي حارته بينما تجسد الفنانة لوسي شخصية "أم عبد الله" التي تتمتع بطيبة القلب وقوة الشخصية وتتولى مسئولية رعاية أبنائها بعد وفاة زوجها وتحب جيرانها وتسعى دائما لحل مشكلاتهم بينما تجسد الفنانة أميرة نايف خلال أحداث العمل دور صاحبة كوافير في الحارة. 


ومن المقرر أن تعقد إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط مؤتمرا صحفيا يوم الاثنين المقبل بأحد فنادق الإسكندرية الكبرى ؛ وذلك بحضور أمير أباظة رئيس المهرجان للإعلان عن تفاصيل الدورة 35 للمهرجان وأسماء المكرمين الأجانب والأفلام المشاركة في المهرجان.