الإثنين 21 اكتوبر 2024

الداخلية : ضبط ٤١١ قطعة سلاح و٢٤٢ قضية مخدرات في حملات أمنية خلال ٢٤ ساعة

2-10-2019 | 17:11

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية ، في حملات أمنية على مدار ٢٤ ساعة ، من ضبط ١٨٩ قطعة سلاح ناري ، و٢٢٢ قطع سلاح أبيض ، و٢٤٢ قضية مواد مخدرة .


‪ ‬ وشملت نتائج الحملات في مجال قضايا الأسلحة النارية والبيضاء ضبط ١٨٩ قطعة سلاح ناري بحوزة ١٧١ متهما عبارة عن ١٨ بندقية آلية وأخرى رصاص و٣١ بندقية خرطوش و١٢ طبنجة و١٢٧ قطعة فرد محلي الصنع و٥٦٢ طلقة مختلفة الأعيرة و٢٣٣ قطع سلاح أبيض.


وفي مجال قضايا المواد المخدرة..تم ضبط ٢٤٢ قضية مخدرات بحوزة ٢٨٣ متهما عبارة عن كمية من مخدر البانجو وزنت ٢١٣ كجم ، و١٣ كجم حشيش ، وكمية من مخدر الهيروين وزنت ٣ كيلوجرامات ، وكمية من مخدر الفودو وزنت ٢٩٠ جراما وأكثر من ١٣ ألف قرص مخدر.


وفيما يتعلق بالمتهمين المطلوب ضبطهم وإحضارهم والمراقبين الهاربين..تم ضبط ٦٤ متهما ومراقبا هاربا فضلا عن ضبط ٢٣ متهما لممارستهم أعمال البلطجة وفرض السيطرة و٦ تشكيلات عصابية ضمت ١٤ متهما ارتكبوا ٣٣ حادثا.


وفي مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة..تم ضبط ٦٠٣ دراجات نارية مخالفة وإعادة سيارتين مبلغ بسرقتهما وفحص ١٥٣ من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة ، تبين إيجابية ١٨ منهم.


يأتي ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.