الأربعاء 26 يونيو 2024

تظاهرة للصحفيين شمال قطاع غزة للتنديد باعتداءات الاحتلال بحقهم

2-10-2019 | 17:29

تظاهر عشرات الصحفيين اليوم الاربعاء قبالة معبر بيت حانون شمال قطاع غزة تنديدا باستمرار استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين وفرض الحصار على القطاع.


وانطلق الصحفيون في مسيرة محمولة من وسط مدينة غزة الى معبر بيت حانون شمال القطاع في تظاهرة نظمتها الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الأربعاء، تحت عنوان "صحفيون ضد الحصار" بمشاركة ممثلي عدد من القوى الوطنية والإسلامية حيث رفعت صورا للشهداء الصحفيين، إلى جانب شعارات تدعو لوقف استهداف الصحفيين وتطالب بحمايتهم.


وفي كلماتهم اكد المتحدثون خلال التظاهرة أن تشديد الاحتلال في حصاره الجارف بحق سكان غزة، هو انتهاك للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية، معتبرين الحصار أنه جريمة حرب.


وأشاروا الى أن الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين والصحفيات العاملين في كافة الميادين العاملة في فلسطين، خاصةً قطاع غزة اثناء تغطية مسيرات العودة بهدف طمس الحقيقة وعدم نقل الرواية الفلسطينية الصحيحة، وفضح جرائمه المرتكبة بحق أبناء الشعب الفلسطيني أمام مرأى العالم وطالبوا بالعمل على توحيد كلمة الصحفيين تحت صوت واحد لمواجهة المخاطر التي تعصف بالقضية الفلسطينية، وأهمها الحصار على القطاع وتكثيف الجهود الإعلامية في نقل الاحداث السياسية في فلسطين، خاصة في ظل مساعي الاحتلال ونيته ضم الضفة وبناء المزيد من البؤر الاستيطانية، وتهويد مدينة القدس.


وطالبوا المنظمات الدولية بالعمل الفوري على حماية الصحفيين، وضمان حقوق الفلسطينيين وفق القرارات الدولية، وبالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للسماح بإدخال المعدات والأدوات الصحفية.