السبت 7 سبتمبر 2024

وزير الرياضة: مصر تمتلك إمكانيات النجاح في كافة البطولات التي تنظمها

2-10-2019 | 20:30

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الأربعاء، مراسم إجراء قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت ٢٣ سنة، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من ٨ إلى ٢٢ نوفمبر المقبل، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ ، بحضور أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف "، وذلك بقصر الحرملك بمنطقة المنتزة بالإسكندرية.


 


ويشارك بالبطولة ٨ منتخبات أفريقية وهي مصر، الكاميرون، غانا، جنوب أفريقيا، زامبيا، كوت ديفوار، نيجيريا، بالاضافة إلى مالي.


 


وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في بداية كلمته: "أود في البداية أن أنقل لكم تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي".


 


وأشار " صبحي " إلى أن مصر تملك إمكانيات كبرى لتحقيق النجاح في كافة البطولات التي تنظمها ، مصر بها بنية تحتية مميزة والأمن والأمان وتسعى كافة مؤسسات الدولة تنفيذ استراتيجية الرئيس عبد الفتاح السيسي ومنها وزارة الشباب والرياضة.


 


وأضاف وزير الشباب والرياضة إلي أننا نسعى لتحقيق نجاح جديد بعدما قدمناه في كأس الامم الافريقية للكبار والتي شهد الجميع بنجاحها فنيا وتنظيمها.


 


واختتم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كلمته بتوجيه الشكر للاتحاد الأفريقي والاتحاد المصري لسعيهم الدائم لتطوير كرة القدم في القارة السمراء.


 


وأسفرت قرعة بطولة أمم افريقيا تحت 23 سنة، عن وقوع منتخب مصر الأولمبى فى المجموعة الاولى مع منتخبات غانا والكاميرون ومالى، فيما جاءت نيجيريا على رأس المجموعة الثانية بالإضافة إلى منتخبات كوت ديفوار، وزامبيا، وجنوب أفريقيا.


 


ومن المقرر أن يستضيف استاد القاهرة الدولي مباريات المجموعة الأولى فيما تقام مباريات المجموعة الثانية على استاد السلام.


 


كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد أسند لمصر استضافة البطولة بعد اعتذار زامبيا عن التنظيم، ويتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الثلاث الأولى مباشرة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو ٢٠٢٠.