الأحد 22 سبتمبر 2024

الرئيس التونسي يؤكد ضرورة توفير المناخ الملائم لحماية المسار الديمقراطي بالبلاد

2-10-2019 | 21:24

أكد الرئيس التونسي المؤقت محمد الناصر، ضرورة تكاتف كافة مؤسسات الدولة من أجل توفير المناخ الملائم لحماية المسار الديمقراطي في البلاد.


جاء ذلك خلال اجتماع الناصر برئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، ورئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري مساء اليوم الأربعاء بقصر قرطاج، حسبما أفاد بيان لرئاسة الجمهورية التونسية.


من جانبه، أفاد سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بأنه استعرض مع رئيس الدولة الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالبلاد ومستجدات المسار الانتخابي الرئاسي والتشريعي، وشدد في هذا الإطار على ضرورة احترام إرادة الناخبين وتوفير مبدأ تكافؤ الفرص بين المرشحين ضمانا لمصداقية العملية الانتخابية.


فيما أكد نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، أن تونس تعيش لحظة فارقة من تاريخها، وأكد على أن المسئولية الوطنية تفرض توجه التونسيين والتونسيات بكثافة إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات التشريعية وفي الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، والتصويت لمن يرون فيه الثقة والكفاءة والقدرة على وضع برامج تساهم في تجاوز الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة وتحقق الاستقرار المنشود.


بدوره، دعا عبد المجيد الزار رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، كل التونسيين إلى المشاركة بكثافة في المحطات الانتخابية القادمة من باب المسئولية الوطنية، مؤكدا على أهمية تقليل وتيرة التوتر وحدة التجاذبات السياسية، وإعلاء المصلحة الوطنية في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد.