الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

عمدة فرانكفورت: مدينتا تربطها علاقات صداقة بالقاهرة منذ عام 1979

أخبار2-10-2019 | 22:25

أكد عمدة فرانكفورت بيتر فيلدمان، أن يوم الثالث من أكتوبر يرمز إلى عيد الوحدة الألمانية، لافتا إلي أنه في عام 1989 انتصر مواطنو ألمانيا الشرقية سلميا على النظام الديكتاتوري وعرف رسميا باسم جمهورية ألمانيا الديمقراطية وتحققت الوحدة الألمانية في عام 1990.


وأضاف عمدة فرانكفورت، خلال الاحتفال بمناسبة العيد الوطني لألمانيا بمقر السفارة بالقاهرة، مساء اليوم، قائلا: "نسترجع اليوم ذكري شجاعة وإخلاص هولاء المواطنين الألمان باحتفالنا بهذا الحدث التاريخي للذكري الثلاثين لإعادة توحيد ألمانيا، موضحا أن هذا يعني نهاية حاسمة للحرب الباردة، كما كان يعني لأوربا حقبة استثنائية من السلم والتعاون".


وأوضح أن مدينة فرانكفورت على نهر الماين لديها التزام شديد بالقيم الديمقراطية التي يرفعها عيد الوحدة الألمانية.


وشدد علي أن مدينتا فرانكفورت والقاهرة ملتزمتان بصداقة تمتد من عام 1979، كما عبرا عن تأييدهما لاتفاقية كامب دايفيد، موضحا أن المدينتين مرتبطتين بعلاقات عمرها 40 عاما وعازمتين علي مواصلة التعاون عبر الحدود الجفرافية والدينية والثقافية.


وأشار إلى أن مدينة فرانكفورت شهدت في الفترة الأخيرة تدشين قطار الصداقة مع مدينة القاهرة احتفالا بالذكرى الأربعين للتؤامة، وتنظم عرضا لقطار صداقتنا مع القاهرة يقدم لمواطني مدينة فرانكفورت يوميا مركزين علي أبرز معالم القاهرة تكريما وتعظيما لصداقتنا.