الأحد 5 مايو 2024

«الشهابي»: تصريحات رئيس"النواب" تشير إلى إصدار حزمة تشريعات إصلاحية قريبا

3-10-2019 | 16:15

قال ناجى الشهاب رئيس حزب الجيل، أن حديث الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب فى الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد السنوي الخامس والأخير عن إصلاحات سياسية وحزبية وإعلامية خلال تلك الدورة هو حديث مسئول يمثل الظهير البرلمانى للدولة والحكومة أى حديث شريك مهم فى الحكم يمثل كما يقول الدستور.

ولفت رئيس حزب الجيل لـ"الهلال اليوم" إلى أن الحديث عن إصلاحات سياسية وإعلامية رأس السلطة التشريعية والرقابية للشعب في غاية الأهمية باعتباره الرقيب على السلطة التنفيذية وذلك من خلال التنسيق الدائم والمستمر بين السلطتين التنفيذية بأفرعها الثلاث والتشريعية والرقابية التي يمثلها مجلس النواب.

وتابع الشهابي: لذلك فإن حديث "عبد العال" بهذه الشراكة كأنه يتحدث عن خطة الدولة في الفترة المقبلة عن عزمها إجراء إصلاحات سياسية وحزبية وإعلامية وليس حديث نائب يشغل منصب رئيس مجلس النواب، لذلك أتوقع أن تتقدم الحكومة لهذه الحزمة من الإصلاحات إلى مجلس النواب لكي تخرج منه إلى النور.


وأبدى الشهابي تفاؤله بهذه التصريحات الصادرة من رأس السلطة التشريعية واعتبرها تحريكا للمياه الراكدة التى تعيش فيها حياتنا الحزبية والسياسية وأكد أنها من الممكن أن تمثل طريقا جديدا للدولة وهى على أعتاب انتخابات ثلاثية الاولى لمجلس الشيوخ والثانية لمجلس النواب والثالثة المجالس المحلية.

ومع انطلاق دور الانعقاد الأخير للبرلمان، لوح الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بإجراء إصلاحات سياسية وحزبية وإعلامية خلال الفترة المقبلة، قائلا إن البلاد مقبلة على مرحلة "جني الثمار" بعد فترة انتقالية استلزمت إجراءات قاسية.

وأضاف رئيس مجلس النواب، الثلاثاء، أننا لا نملك رفاهية الاختلاف، وأن بناء الأوطان في الفترات الانتقالية يستلزم إجراءات قاسية، حيث يتم خلالها بناء المؤسسات والبنية الأساسية للدولة.

وأكد أن المعارضة يحتاجها الوطن من أجل تفعيل المشاركة في البناء والتنمية، مشيرا إلى أن الكل يد واحدة ووطنيون ، أغلبية ومعارضة، معربا عن اعتقاده بأن بوادر قطف الثمار بدأت تلوح في الأفق، وأنه سيتم إجراء إصلاحات سياسة وحزيية وإعلامية.