السبت 18 مايو 2024

بالفيديو.. مواطن تركي يشعل النار في نفسه بسبب سياسات أردوغان

3-10-2019 | 23:09

تداول المواطنين فيديو على منصة تويتر، لرجل تركي يشغل النار في نفسه بسبب سياسة أردوغان التي تسببت في انهيار العملة التركية مما جعل الأسعار ترتفع بشكل كبير، وفي الوقت نفسه خرجت تسريبات لأردوغان ونجله تكشف مدى الفساد والسرقة لأموال الشعب التركي.

وتجمع حول المواطن العديد من الأشخاص لتوثيق الحدث وتسجيل حديثه قبل إشعال النار في جسده ومحاولة إطفاء المارة للنيران، ويشعر المواطن التركي في الفترة الأخيرة بتدهور الحالة الاقتصادية بسبب سياسة أردوغان بالإضافة إلى قمع الحريات واعتقال الآلاف من المواطنين والموظفين بعد الانقلاب المزعوم.


كما نتج عن سياسة أردوغان العدائية للدول العربية والخليج بعد دعمه لجماعة الإخوان الإرهابية، مقاطعة بعض الشعوب لتركيا وتقليل التعامل الاقتصادي، ومن المعروف أن تركيا تعتمد على السياحة في دخلها وتنتظر آلاف السائحين من المنطقة العربية وتحديدًا الخليج وانخفض أعداد السياح بشكل ملحوظ بسبب سياسة تركيا تجاه المنطقة وانخفض حجم التصدير أيضًا، مما رفع من نسبة البطالة داخل البلاد، ولم يكتفي بهذا بل ذهب إلى ما هو أبعد ودخل في عداء مع الولايات المتحدة الأمريكية وقرر شراء منظومة دفاع روسية مما يهدد الأمن القومي الأوروبي أيضًا لأن تركيا عضو في الحلف الناتو.


ولم يترك أحد من جيرانه إلا ودخل في عداء مباشرة معه حيث صنع أزمة مع قبرص واليونان في شرق المتوسط بسبب التنقيب عن الغاز بالرغم من توقيع اتفاقيات ترسيم الحدود مع دول المنطقة.


وأصبح المواطن التركي لا يتحمل سياسة أردوغان التي تنعكس على الشعب بالسلب سواء على المستوى الاقتصادي أو الحرية الرأي والتعبير أو السياسة ليصل الأمر لمواطن يقرر الاعتراض على أردوغان بالتخلص من حياته بأبشع طرق الانتحار أمام العالم بحرق نفسه.

    الاكثر قراءة