الثلاثاء 21 مايو 2024

نائب رئيس مالاوي يشيد بما حققته الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي من إنجازات

أخبار4-10-2019 | 09:46

أشاد "ايفرتون تشيمولرنجى" نائب رئيس مالاوي بما تم حققته الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي من إنجازات وخاصةً تعزيز التكامل الإقليمي بدخول اتفاق التجارة الحرة القارية حيز النفاذ، فضلاً عن جهود حفظ الأمن والاستقرار في القارة.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير حسن شوقي، سفير مصر لدى مالاوي مع "تشيمولرنجى" والذي تم خلاله بحث مسار العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين، والتطورات التى تشهدها حالياً في كافة المجالات.


وذكرت وزارة الخارجية اليوم (الجمعة) أن المسئول المالاوي أعرب عن ثقة بلاده فى الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقى،وأكد تطلُع مالاوى لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مُقدماً الشكر لمصر على تقديمها شحنات المساعدات الإغاثية والإنسانية خلال شهر مايو 2019.


كما أثنى على دور القيادة المصرية فى تأمين مساعدات من الاتحاد الأفريقي للدول الثلاث المتضررة من إعصار "إيداي"، معرباً عن امتنانه لما تقدّمه مصر من منح جامعية ودورات تدريبية لبناء قدرات الكوادر المالاوية ولدعم الجهود التنموية في بلاده. 


من جانبه، أعرب السفير شوقي عن اهتمام مصر بالارتقاء بالعلاقات مع مالاوي، خاصةً في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والتصنيع الزراعي والاتصالات، فضلاً عن مجال مكافحة الإرهاب.