الجمعة 17 مايو 2024

برلمانية: استلهام روح أكتوبر يحقق النصر المؤكد لنا على «قوى الشر»

5-10-2019 | 15:50

طالبت النائبة نوسيلة أبو العمرو عضو مجلس النواب، المصريين باستلهام روح أكتوبر المجيدة في مواجهة التحديات القائمة والأزمات السمتمرة والحروب التي تشنها قوى الشر ضد أمن واستقرار البلاد، مؤكدة أن حرب السادس من أكتوبر من عام 1973 قلبت الموازين العسكرية في العالم ووضعت المصريين على قمة الهرم العسكري في المبارزة والمباغتة والانتصار في الحروب.

وقالت عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن المصريين استطاعوا إبهار العالم في أكبر حرب عسكرية شهدتها منطقة الشرق الأوسط في العصر الحديث وقلبوا الموازين الاستراتيجية والخطط العسكرية ومحوا أسطورة خط برليف التي لا تقهر بخراطيم المياه، مشددة على ضرورة استلهام تلك الروح حتى يتم وأد الفتن ومجابهة حملات التحريض والتشويه التي تستهدف النيل من استقرار وأمن البلاد.

وأشار إلى أن المصريين استطاعوا أن يضربوا أفضل الأمثلة في مساندة الدولة المصرية والقيادة السياسية بتحملهم تبيعات الإصلاح الاقتصادي فضلا عن التصدي لحرب الشائعات ومساندة الدولة، وإحباط الفتن والسموم التي تبثها قوى الشر في البلاد.

وأوضحت أن المصريين على مدار تاريخهم العسكري والوطني، أبهرت العالم في التصدي لتلك الحروب المتنوعة وأخرها حروب الجيل الرابع والخامس، فضلا عن البطولات العسكرية التي تواجه قوى الإرهاب والتطرف الآن في مختلف الميادين ليثبتوا أن العسكرية المصرية قادرة على حماية الوطن على مر العصور.